الرياضة

كأس إفريقيا “كان 2019” مُهدد بالتأجيل

الدار/ صلاح الكومري

تستمر نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم "كان2019" في إثارة الجدل، فبعد اللغط الذي رافق مكان إقامتها، إلى أن وقع الاختيار على الجمهورية العربية المصرية، طفح على السطح، أخيرا، معطى جديد يهدد بتأجيلها، وبالتالي عدم إقامتها في موعدها المحدد سلفا.

واستنادا لما أوردته، أخيرا، مجموعة من المنابر الإعلامية الإفريقية، فإن بعض الاتحادات الكروية، خاصة المنتمية لشمال إفريقيا، طلبت تأجيل انطلاق النهائيات لمدة أسبوع، بداعي أن تاريخ انطلاقها المحدد سلفا، في 14 يونيو، يتزامن مع عيط الفطر، ما يعني أن منتخباتها ستكون مضطرة لخوض استعداداتها ومبارياتها الودية خلال شهر رمضان.

المصادر ذاتها كشفت أن الاتحادات الكروية المطالِبة بتأجيل انطلاق البطولة القارية، راسلت، أخيرا، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وأن الأخير سينظر في هذه الطلبات خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، تزامنا مع موعد عقد قرعة النهائيات.

وفي هذا السياق، قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريح صحفي، إن جهاز "الكاف" لديه الثقة كاملة في نجاح مصر في تنظيم النهائيات باقتدار، سواء في التاريخ المحدد سلفا، أو في أي تاريخ آخر.

يذكر أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، كان من المفترض أن تنظم في الكاميرون، لكن وبسبب عدم استجابة الأخيرة لدفتر تحملات التنظيم، تقؤر إقامتها في مصر بعد التصويت لصالح الأخيرة على حساب جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى