الرياضةسلايدر

مثير.. خبير التحكيم لـ “الدار”: الطاقم التحكيمي لمباراة نهضة بركان وأولمبيك خريبكة ساهم في تغيير مجريات اللقاء

الدار / رشيد محمودي

أثارت مباراة فريق نهضة بركان، أمام نادي أولمبيك خريبكة، التي جمعتهما مساء أمس السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، برسم مؤجل الدورة ال24 من البطولة الوطنية لأندية القسم الأول في كرة القدم، جدلا واسعا في صفوف متتبعي الساحرة المستديرة، بعدما سجلت عدد من التدخلات غير موفقة للطاقم التحكيمي.

وانتصر فريق نهضة بركان بهدف اللاعب محمد عزيز ،الذي تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 76 عن طريق ضربة جزاء ،احتسبها الحكم جمال بالبصري.

وقال محمد موجه، في تصريح لموقع الدار، أن المباراة بقيادة جمال بلبصري وبمساعدة الحكم محمد فرح، وفريد جويلل وحكام الفار، كريم صبري، وكعيبي عبد العظيم، سجلت مجموعة من الحالات التحكيمية الخاطئة، أبرزها، في الدقيقة 50 بشأن ركلة جزاء واضحة لصالح أولمبيك خريبكة بعد دفع اللاعب العشير للاعب العبدي وإسقاطه بمربع العمليات، الحكم أمر باستمرارية اللعب وحكم الفار لم يتدخل في الحالة.

وأكد موجه، أن الدقيقة 77 كان الإعلان عن ضربة جزاء مستحقة لصالح نادي نهضة بركان بعد لمس المدافع الكرة باليد متعمدة مع تضخيم للجسد، وفي الدقيقة 87 سيعلن الحكم عن ركلة جزاء أخرى مستحقة لصالح فريق أولمبيك خريبكة بعد دفع اللاعب مقدم وإسقاطه داخل منطقة الجزاء، ووجه الأنظار للاعب ووضع الكرة للتنفيذ وإذا بحكم الفار ينادي على الحكم ليتراجع عن القرار بعد 4 دقائق، الشيء الذي أثار استغرابا كبيرا في صفوف جل المتتبعين.

وتابع المتحدث قائلا:” خلاصة القول اداء التحكيم أثر على مجريات اللقاء بصفة مباشرة ولم يكن موفقا في عدد من التدخلات”.

و بفضل هذا الفوز صعد فريق نهضة بركان الى المركز الثاني في سبورة الترتيب مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي ب 44 نقطة ،في حين تأزمت وضعية فريق أولمبيك خريبكة بعد هذه الهزيمة حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة .

و ستتواصل اليوم الأحد المباريات المؤجلة عن الدورة 24 بإجراء ثلاث لقاءات تجمع فريق رجاء بني ملال باتحاد طنجة، ويستقبل نهضة الزمامرة الوداد الرياضي ، فيما يواجه الرجاء الرياضي فريق الدفاع الحسني الجديدي

زر الذهاب إلى الأعلى