حوادثسلايدر

إسبانيا..تفاصيل تعرض حارسا أمن لهجوم بالسلاح الأبيض على يد شاب مغربي

El Nacional / الدار: ترجمات

تعرض حارسان من حراس الأمن في محطة برشلونة “سانتس” لهجوم بسكين يوم أمس السبت، بعدما  أراد منفذ العملية، وهو شاب مغربي، الوصول إلى المنصات بدون تذكرة.

وبحسب صحيفة “ناسيونال” الإسبانية، فقد اعترض ضابطا الأمن الشاب المغربي، ثم احتجزوه واقتادوه إلى منطقة بالمخفر لتفتيشه، مشيرة الى أن “الرجل، في العشرينات من عمره، قام بتسليم بعض متعلقاته ووثائقه قبل أن يسحب سكينًا مخبأ ويهاجم أحدهم، ليفر بعد ذلك قبل أن يعتدي على ضابط آخر تبعه، محاولاً منعه، وأصابه في بطنه.

وأمام هذا الوضع، اضطر نظام الطوارئ الطبية (EMS) إلى نقل العامل الثاني المصاب بجروح خطيرة إلى المستشفى السريري في برشلونة، كما تم تقديم الإسعافات الضرورية للضابط الأول، على الرغم من عدم تعرضه لإصابات خطيرة، على يد عاملين صحيين، حيث خضع لغرز جراحية، قبل نقله إلى مركز طبي.

وقالت مصادر بالشرطة لوسائل الإعلام إن جماعة موسوس دي إسكوادرا تبحث بنشاط عن الجاني.

يأتي هذا الحادث الذي وقع في محطة قطار برشلونة-سانت في نفس يوم آخر، حيث تورط فيه رجل يحمل الجنسية المغربية أيضًا. في الواقع، وفقًا لوسائل إعلام اسبانية، اضطرت شرطة برشلونة إلى إيقاف قطار في محطة كورنيل، بعد تلقي معلومات تشير إلى أن شخصًا كان يحمل سلاحًا ناريًا مخفيًا، حيث تم القبض عليه واطلاق سراحه، وفتح تحقيق ضده.

زر الذهاب إلى الأعلى