أخبار الدارسلايدر

إسبانيا تستغيث بالمغرب للمساعدة في العثور على قارب اختفى في مياه المتوسط

الدار/ ترجمات

ذكرت وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس” أن البحث لازال مستمرا عن قارب وعلى متنه اثنين من أفراد الطاقم بألميريا، مشيرة الى أن المغرب توصل بطلب مساعدة من طرف منظمة الإنقاذ البحري الاسبانية.

وأفاد المصدر الإعلامي، أن منظمة الإنقاذ البحري، لازالت تواصل اليوم الأحد ، البحث عن القارب الذي غادر مدينة عدرا بالمرية، يوم الجمعة الماضي، على متنه شخصين كانا ذاهبين للصيد ، في نفس الوقت الذي طلبت فيه الدعم من مركز تنسيق الإنقاذ البحري (MRCC) بالعاصمة المغربية، الرباط بهدف التعاون في تفتيش موانئها ومراسيها.

وكشفت مصادر الإنقاذ البحري أن طائرة Sasemar 305 كثفت اليوم الأحد عملية البحث عن القارب المفقود في منطقة بحر البوران وجنوب كابو دي جاتا.

وتشير البرقية المرفوعة إلى الحرس المدني، الذي يشارك أيضًا في عملية البحث، إلى أن شخصين غادرا عدرا يوم الجمعة على متن قارب يُدعى “سور أنجيلا”، واختفى فيما بعد جنوبها عندما ذهبوا للصيد.

وتلقت خدمات الإنقاذ البحري، يوم الجمعة الماضي، في حدود الساعة 9:55 مساءً، مكالمة من امرأة تحذر من ضرورة إنقاذ هذا القارب الذي كان على متنه زوجها، حيث تمت تعبئة مروحية Helimer 220 يوم الجمعة، بينما تحركت طائرة Sasemar 305 يوم السبت للبحث عن القارب، الذي لازال عملية تعقبه مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى