أخبار الدار

إدانة إرهابي مغربي في إيطاليا مبحوث عنه دوليا بست سنوات سجنا نافذا

الدار/ المحجوب داسع
 

أدان القضاء الإيطالي غيابيا، المواطن الإيطالي من أصل مغربي، المبحوث عن دوليا، أنس العبوبي، بست سنوات سجنا نافذا، بتهمة التحريض على الإرهاب، والقيام بتداريب ذات طابع إرهابي.

وطالب المدعي العام يبريسيا، في لومباردي، الإيطالية، بإدانة المتهم، البالغ 26 عاما، بسبع سنوات سجنا، والذي لازال في حالة فرار منذ سنوات. ورغم تأكيد عائلة أنس العبوبي، أن ابنها قتل في الأراضي السورية، فان القضاء الإيطالي واصل إجراءاته ضد المتهم، بسبب انعدام حالة أدلة على مقتله في سوريا.

واعتقل أنس العبوبي، الملقب بـ" خليف"، لأول مرة في عام 2013 بتهمة التحريض على الإرهاب، بعد أن عثرت الشرطة الإيطالية بحوزته على معلومات مخزنة في حاسوبه الشخصي، تخص بعض المناطق الحساسة في إيطاليا من قبيل، "لومباردي"، "بيازا ديل دومو" في ميلانو، و محطة السكك الحديدية في "بريسكيا"، وجسر كيندي، علاوة على مقطع فيديو بالعربية يوضح كيفية استخدام الأسلحة".

ورغم ذلك، تم الإفراج عن الشاب بعد أسبوعين لعدم كفاية الأدلة المقدمة ضده، ليغادر بعد ذلك إيطاليا في اتجاه الأراضي السورية، لتصدر في حقه منذ ذلك مذكرة بحث دولية بعد أن أدرج اسمه في قائمة الإرهابيين الدوليين التي وضعتها الولايات المتحدة في عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى