أخبار الدار

جمعية حقوقية تعلن تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بمقتل آيت الجيد

الدار/ عفراء علوي محمدي

أعلنت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن قبول دعوة مؤسسة آيت الجيد لتنظيم قوافل متنقلة في تطوان والعرائش ودرعة تافيلالت وجرف الملح، بالإضافة لوقفة احتجاجية منظمة إلى جانب مجموعة من الهيئات الحقوقية، غدا الثلاثاء 12 فبراير 2019 أمام محكمة الاستئناف بفاس، ابتداء من الساعة 11 صباحا.

وتأتي الوقفة تزامنا مع انعقاد ثاني جلسات محاكمة المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، المتابع في حالة سراح بتهمة "المساهمة في القتل العمد" في قضية آيت الجيد.

ومن أهم مطالب المحتجين "التنديد بمقتل الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد، فضلا عن اليساري المعطي بوملي، والمطالبة بالكشف عن قبر هذا الأخير".

وأكد بلاغ للجمعية، توصل موقع "الدار" بنسخة منه، إن الجمعية "كانت منخرطة دائما في نضالات الكشف عن مغتالي الشهيد آيت الجيد بنعيسى جميعهم مساهمين ومشاركين والكشف عن الحقيقة كاملة في القضية وباقي قضايا الاغتيال السياسي" كما كانت "حاضرة في كل مراحل التحقيق مع نشطائها، والتضامن أمام استئنافية فاس مع قضية الشهيد".

يذكر أن الجمعية انخرطت، منذ إنشائها، في الدفاع عن قضايا اليساريين عامة وقضية آيت الجيد على وجه الخصوص.

وسبق للجمعية أن نظمت، بمعية مؤسسة آيت الجيد، وقفات احتجاجية عديدة في تطوان وفي الرباط أمام البرلمان، شارك فيها مئات الأشخاص من عائلة الفقيد وأصدقائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى