سلايدرصحة

دراسة جديدة لمعهد الأبحاث المركزي الروسي لعلم الأوبئة تؤكد أن الاقنعة تقلل احتمال الإصابة بكورونا بمعدل 1.8 مرة

الدار/ رشيد محمودي

أفاد معهد الأبحاث المركزي الروسي لعلم الأوبئة، اليوم الأربعاء، أن الأقنعة الطبية تساهم في تقليل من احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمقدار 1.8 مرة.

وأكد المعهد في بلاغ رسمي، أن احتمالية الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي المختلفة عند ارتداء قناع طبي تقلل بمقدار 1.8 مرة ، وعند استخدام القفازات – بمقدار 1.3 مرة.

وحسب نتائج دراسة خاصة أجراها معهد الأبحاث المركزي الروسي لعلم الأوبئة (روسبوتريبنادزور) حول “مراقبة العوامل المسببة للإنفلونزا و”كوفيد-19” في فترة انتشار الوباء”، فإن من بين الأشخاص الذين استخدموا معدات الحماية الشخصية مقارنة بعدد الأشخاص المصابين بمسببات الأمراض المختلفة أقل بكثير، فقد قلل ارتداء الكمامة الطبية من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة بمقدار 1.8 مرة، واستخدام القفازات بمقدار 1.3 مرة.

ومن جهة أخرى ففي ظل التلامس مع مرضى يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة، فإن ارتداء الكمامة يقلل أيضا من احتمالية الإصابة بالعدوى بمقدار 1.8 مرة، واستخدام القفازات بمقدار 2.7 مرة.

وأوضحت الدراسة، أنه يوصى بارتداء الأقنعة عند زيارة الأماكن المزدحمة، في وسائل النقل العمومي ، وعند رعاية المرضى والتواصل مع الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات السارس، ويجب أن يغطي القناع الأنف والفم بإحكام دون ترك أي فجوات، ولا ينبغي إعادة استخدام القناع الذي يستخدم لمرة واحدة، بل يجب التخلص منه في كيس منفصل.

زر الذهاب إلى الأعلى