أخبار الدارسلايدر

تحالف بين “ليديك” و”جمعية تيبو” لتشجيع قابلية تشغيل شباب الأحياء الفقيرة بالبيضاء

الدار/ خاص

تحالفت شركة “Lydec” مع جمعية” TIBU Maroc” لتعزيز فرص توظيف الشباب. وكجزء من نهجها للابتكار المفتوح، وقع المندوب اتفاقية شراكة مع الجمعية يوم أمس الثلاثاء، بهدف تعزيز إمكانية توظيف شباب الدار البيضاء من الأحياء المهمشة، وكذا تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة.

وتروم هذه الاتفاقية، الممتدة لأزيد من سنة، والتي تندرج في إطار مساعي الشركة للانفتاح على الابتكار، تشجيع قابلية تشغيل شباب ينحدرون من أحياء فقيرة بالدار البيضاء .

كما تهدف الاتفاقية، التي وقعها، جان باسكال داريي مدير عام شركة ليدك، ومحمد أمين زرياط الرئيس المؤسس للجمعية، إلى تسخير الرياضة لتمكين واستقلالية وقابلية تشغيل الشباب والفتيات والنساء في وضعية صعبة .

وتتمحور الاتفاقية حول الشباب، وتهم تفعيل برنامج لتنمية قابلية التشغيل من خلال الرياضة عبر التوجيه، والتأطير وحضور التظاهرات التي تنظمها الجمعية .

ويتوخى هذا البرنامج، الذي أطلق عليه إسم “مبادرة إنطلاقة” (2021-2022)، الإدماج المهني من خلال الرياضة لشباب من غير الطلبة أو العاملين أو المتدربين، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة .

ويرتكز هذا البرنامج على عدة محاور تتعلق بالتكوين بالتناوب واكتساب الكفاءات التقنية والسلوكية، والتجربة المهنية في بعض المؤسسات وبرامج التربية بالرياضة وولوج عالم المقاولات، والمواكبة لولوج الشغل من خلال فترات تدريبية، وورشات تستهدف قابلية تشغيل الشباب.

وسيستفيد بفضل دعم والتزام ليدك، 60 شابا من غير الطلبة والمتدربين و العاملين، من مواكبة ستمكنهم من الحصول على الكفاءات اللازمة لاندماجهم في سوق الشغل بواسطة الرياضة، مما سيمكنهم من تبادل الآراء مع أطر بالمقاولة، و”عيش تجربة التحدي، والتعاون وتجاوز الذات “.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى