حوادثسلايدر

السلطات المغربية تحبط محاولة عبور مغاربة سباحة إلى سبتة المحتلة

الدار/ ترجمات

تمكنت السلطات المغربية صباح أمس الثلاثاء، من احباط محاولة مجموعة من 15 إلى 20 مغربيا دخول مدينة سبتة المغربية المحتلة سباحة، وفقا لما ذكره موقع “lfarodeceuta”.

وأفاد ذات المصدر أن  السلطات المغربية اعترضت في حوالي الساعة 9 صباحًا من أمس الثلاثاء، محاولة الشبان المغاربة، دون تدخل من الحرس المدني الإسباني.

وأضاف المصدر ذاته أن المجموعة كانت تعتزم القفز في الماء لعبور الشريط الذي يفصل المغرب بسبتة قبل أن تثنيهم  السلطات الأمنية المغربية عن ذلك، مما أجبر أفراد المجموعة عن التراجع عن محاولتهم.

و أكد موقع “ألقار دي سويتا” أن مثل هذه الحوادث تتكرر عملياً كل يوم في المعبر الحدودي “ترخال”، حيث يتم تسجيل محاولة عبور لمغاربة الذين يسعون للوصول الى مدينة سبتة سباحة، مشيرا الى أن  الضغط على المدينة المحتلة أصبح واقعا، سواء من خلال السباحين أو على متن قوارب الكاياك، وهو نتيجة حتمية لإغلاق الحدود والوضع الحرج في المغرب الذي يدفع سكانه إلى محاولة الهروب بأي ثمن، رغم المخاطرة بحياتهم.

.وكشف الموقع أن ” الأسابيع الأخيرة عرفت تسجيل وفاة قاصر واختفاء شخص بالغ، كما أن  محاولات دخول المغاربة الى سبتة، ينضاف اليها محاولة مغاربة عالقين في المدينة العودة الى المغرب بعد إغلاق المملكة للحدود في 13 مارس الفائت لمنع تفشي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى