أخبار الدارسلايدر

الصويرة .. الدخول المدرسي محور لقاء مع جمعيات أولياء التلاميذ

شكلت المراحل المختلفة للموسم الدراسي 2020-2021 بالصويرة محور اجتماع تشاوري عقد، مؤخرا بالمدينة، بين ممثلي المكتب الإقليمي للرابطة الجهوية لجمعيات الآباء، و ممثلي المكتب الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء.

ويروم هذا الاجتماع، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية، نور الدين العوفي لغزاوي، في إطار عمليات التدبير التشاركي للشأن التعليمي التي تدعو إليه المديرية، بما في ذلك العمليات المختلفة للدخول المدرسي في سياق الأزمة الصحية الحالية الناجمة عن انتشار وباء “كوفيد-19”.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن المكاتب الإقليمية التابعة للرابطة الجهوية لجمعيات الآباء وممثلي المكتب الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء، مختلف التدابير التربوبة والإدارية والصحية خلال السنة الدراسية الحالية.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد لغزاوي الجهود التي تم بذلها من قبل جميع مدارس الإقليم منذ بداية الموسم الدراسي، لمحاربة فيروس كورونا المستجد والتي كللت بالنجاح.

كما سلط المدير الإقليمي للتربية الوطنية الضوء على استراتيجية التدخل المطبقة في إطار التدبير الإقليمي المتباين لمختلف الأوضاع التعليمية والصحية.

وأشار المدير الإقليمي إلى الإجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة كوفيد-19 في المدارس، والأساليب التعليمية المعتمدة في الإقليم، بالإضافة إلى قضية الداخليات، مع التأكيد على الإجراءات الصارمة المتخذة، من أجل استقبال التلاميذ الداخليين، والامتثال الصارم للمعايير التي توفق بين الجوانب الاجتماعية والتعليمية والصحية.

وعلى الصعيد الصحي، أشار إلى أنه تم البدء في برنامج للكشف عن العينات بالتعاون الوثيق مع المندوبية الإقليمية للصحة، مبرزا أن هذه العملية تستهدف في المقام الأول الطاقم الإداري والتقني للداخليات.

وفيما يخص الامتحان الجهوي للسنة الأولى من البكالوريا، استعرض الغزاوي، الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان تنظيم هذه الاختبارات في ظروف جيدة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى