فن وثقافة

نجاة رجوي: “الفنانة ليست فقط مسارح وسهر وغناء وموسيقى”

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 20.0px Arial}
p.p2 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 20.0px Times; min-height: 24.0px}
p.p3 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 16.0px ‘Geeza Pro’}
p.p4 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 16.0px Times; min-height: 19.0px}
p.p5 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 14.0px ‘Geeza Pro’}
p.p6 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 14.0px Arial; min-height: 16.0px}
p.p7 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 14.0px Arial}
p.p8 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 14.0px Times; min-height: 18.0px}
p.p9 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 16.0px Arial}
span.s1 {font: 20.0px ‘Geeza Pro’}
span.s2 {font: 20.0px Times}
span.s3 {font: 16.0px Times}
span.s4 {text-decoration: underline}
span.s5 {font: 14.0px Times; text-decoration: underline}
span.s6 {font: 14.0px Arial; text-decoration: underline}
span.s7 {font: 14.0px ‘Geeza Pro’}
span.s8 {font: 14.0px Times}
span.s9 {font: 14.0px Arial}

حاورتها: إكرام زايد

 

فضلت الفنانة نجاة رجوي التريث قليلا والإنصات إلى صوتها الداخلي، قبل أن تطلق جديدا غنائيا يعقب أحدث أغنياتها الصادرة قبل شهور تحت عنوان "نحن اللواتي"..  وبين التريث والتفكير، انشغلت رجوي في إحياء حفلات فنية ومناسبات خاصة خارج المغرب..

في الحوار التالي، تكشف نجاة لـ "الدار" تفاصيل جديدها الغنائي، ودوافع إعلان خضوعها لعملية شفط ذهون وأسباب نشرها لصور تجمعها بابنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

 

 

 

سبب تغيبك عن الساحة الفنية بعد أغنيتك "نحن اللواتي"؟

بعد طرح أغنيتي "نحن اللواتي"، فضلت التريث والتواري قليلا عن الأنظار وارتأيت منح نفسي فرصة لأستمع لصدى صوت نجاة الفنانة الداخلي للتركيز على الطريق الفني الذي سأسلكه مستقبلا ..

كما انشغلت في إحياء حفلات فنية ومناسبات خاصة خارج الوطن، وهو تنقل كان له تأثير على تأخير تسجيل أغنيتين جديدين: الأولى مصرية من ألحان عصام كاريكا، والثانية مغربية من كلمات محمد المغربي وألحان مهدي موزاييك..

 

هل أثرت انتقادات "نحن اللواتي" في تأخر طرح الجديد؟

بعد طرح "نحن اللواتي" تابعت آراء الناس وتعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والعديد منهم أعلن أن الأغنية لم ترقهم لأنها ليست وفية للون الطربي الذي اعتدت على تقديمه في مساري الفني قائلين إنها أقل من قدراتي الصوتية.. أنا متفقة معهم لأن الأغنية ليست شكلي وليست أنا، ومن هنا جاء قراري للتريث قبل طرح جديدي الغنائي ليكون في مستوى تطلعات جمهوري الذي يستمع إلى أغنياتي ويدعمني ويشجعني دوما ويستحق مني طرح عمل يحبه وينال إعجابه.

 

دوافع ظهور ابنك معك عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

الفنانون اليوم يحرصون على إشراك جماهيرهم في تفاصيل حياتهم الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والجمهور يود الاطلاع على الجانب الخاص في حياة الفنان بعيدا عن إطلالته في البرامج والحفلات وعبر التلفزيونوظهوري مع ابني النابع من احتفاظ الناس بصورة نجاة رجوي الفنانة الأم، ولأنهم لمسوا مدى ارتباطي بـ "غالي" عبر حلقات برنامج "ذو فويس".. لهذا أشرك جمهوري من حين إلى آخر في فرحتي بابني، كما أحاول إيصال تلك الطاقة الإيجابية التي يمنحها لي "غالي" لأن الفنانة ليس فقط مسارح وسهر وغناء وموسيقى.. الفنانة هي أم وإنسانة وكائن بشري له شعور وكبوات ولحظات قوة"..

 

مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة إليك..

سيئاتها أكثر من إيجابياتها، لكنها مع ذلك تبقى وسيلة ناجعة في جس نبض الجمهور عبر الرسائل والتعليقات والانتقادات والإعجاب، كما لها دور فعال في تسهيل التواصل عبر مختلف الفاعلين في الوسط الفني.. شخصيا أنا ضد استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في أمور سلبية أو فرد تفاصيل حياتي الخاصة أو مشاكلي، أو اتخاذها وسيلة للفضائح وتصفية الحسابات مع أشخاص لا نعرفهم.  أوظف مواقع التواصل الاجتماعي بشكل معتدل وبحذر كي لا تأخذ من حياتي ووقتي حيزا كبيرا..

 

غاية الإعلان عن خضوعك لعملية شفط ذهون..

صرحت بأمر العملية لسببين: أولهما سعادتي بالأمر لأني شعرت بتغير الحياة وسيرها نحو مناح إيجابية على مستوى وضعي الصحي والحركي والجمالي.. وثانيهما لأكون نموذجا يحتذى به سيدات مترددات في الإقدام على خطوة مماثلة.

وأثار إعلان خضوعي للعملية سلسلة من الشتائم والسب على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن الدافع ضرورة صحية بسبب زيادة وزني الذي نجمت عنه مجموعة من المشاكل على غرار إصابتي بمرض السكري وبداية كوليستيرول.. وعملية شفط الذهون التي خضعت لها، ساعدتني في بلوغ نتيجة إيجابية خصوصا بعد اتباعي لحمية غذائية..

 

ألم تكن غايتك الزيادة في عدد متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

الرفع في عدد من المعجبين والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يهمني، وما يعنيني منذ أن ولجت عالم الفن عشقي الفن والفنانين والجو الموسيقي الذي أستمتع داخله.

 

صداقاتك في الوسط الفني؟

سمة الوسط الفني المجاملات، ومن صديقاتي الفنانات هدى سعد وليلى الكوشي أما الفنانة حكمت، فهي عرابتي وجميلها فوق رأسي لأنها تشجعني وتدعمني دوما في مساري الفني..   

 

هل اكتويت بنار الغيرة الفنية؟

عشتها أكيد بعد عودتي من برنامج "ذو فويس"، كما تذوقت طعمها حين كانت مقبلة على تقديم برنامج فني تلفزيوني على شاشة تلفزيون "ِشذى" الذي انسحبت منه بعد علمي بعدم رغبة العديد من الفنانات في المرور معي ضمن البرنامج فقط لأني من سيقدم فقراته.. هناك غيرة فنية والميدان الفني على غرار باقي الميادين فيه الصالح والطالح، رغم أني أحبذ أن تكون روح مجالنا الفني طيبة ومفعمة بالمنافسة الشريفة..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى