سلايدرمال وأعمال

المجموعة الكندية Trigon تستحوذ رسميا على %100 من أسهم مالكي مشروع للتنقيب عن الفضة والنحاس بالمغرب

موقعي  stockhouse / globenewswire الدار : ترجمات

أكملت شركة “Trigon Metals”، الكندية المتخصصة في التنقيب عن الفضة والنحاس، والمدرجة في البورصة، عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على أسهم مالكي مشروع سيلفر هيل Silver Hill المتواجد قرب جبل سيروا بالأطلس الصغير.

ويغطي المشروع مساحة تبلغ 16 كيلومترًا مربعًا تقع في منطقة الأطلس الصغير، في منطقة تقع فيها مناجم الفضة الرئيسية في القارة، مثل إيميتر وزجوندر.

وتمت عملية الاستحواذ، الذي تم إعداده بموجب مذكرة تفاهم أبرمت في 26 مايو 2020 ، من خلال شراء الشركة المغربية Technomine Africa SARL، التي تسيطر على 100 ٪ من المشروع المذكور.

ودفعت الشركة الكندية للبائعين 500 ألف دولار كندي، وأصدرت 6 ملايين سهم عادي، كام سيتم إصدار 400 ألف دولار إضافية نقدًا، و 250 ألف دولار في الأسهم العادية في الذكرى الأولى للاستحواذ، كما سيتعين على شركة “Trigon” أيضًا إصدار 1.25 مليون دولار “كمخزون عادي عند الانتهاء من تقدير الموارد المعدنية ، الذي يصف ما لا يقل عن 100000 طن من النحاس الموجود” في المنجم.

و قال جيد ريتشاردسون،  الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Trigon Metals: “لا يمكن المبالغة في قيمة الفضة كمعدن ثمين ومخزن للقيمة في مواجهة إجراءات التحفيز الحكومية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف:”  ومع ذلك ، نحن في خضم تغيير هيكلي من شأنه أن يرى العالم يتطلع إلى تنويع سلاسل التوريد الخاصة به من الاعتماد على الصين في التصنيع، ومن المتوقع أن يواجه النحاس طلبًا غير عادي عند ظهور الاقتصاد العالمي بعد هذه الازمة “.

وسبق أن أكدت المجموعة الكندية Trigon شهر يوليوز الماضي، أن نتائج المسح جد مشجعة حيث قامت المجموعة عن طريق شركة Technomine بدارسة نسبة الفضة و النحاس عن طريق حفر 5 ثقوب او آبار بزاوية انحناء تصل ل 70° و عمق يصل ل 40 متر حسب الثقوب.

وأشارت الى أن النتائج مختلفة حسب الثقوب الخمسة حيث تراوحت نسبة الفضة من 18،9 غرام إلى 266 غرام في الطن الواحد حسب عمق الثقب، كما أظهرت النتائج أيضا أن المعادن متواجد في مساحة اكبر من تلك التي يحدها المشروع (16 كلم مربع).

المجموعة الكندية قالت بأنها ستستعمل هذه النتائج المشجعة لاطلاق برنامج استكشاف متكامل و بالمعايير المتعارف عليها دوليا.

جدير بالذكر أن المجموعة الكندية Trigon Metals وقعت السنة الماضية، مذكرة تفاهم مع مالكي أسهم مشروع سيلفر هيل Silver Hill لمناجم الفضة و النحاس المتواجد قرب جبل سيروا بالاطلس الصغير على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال شرق تارودانت.

وتنص المذكرة  على إستحواذ الشركة الكندية على %100 من أسهم مالكي المشروع بالمغرب.

مشروع سيلفر يمتد على مساحة 16 كلم مربع بالاطلس الصغير في منطقة تتوفر على أهم مناجم الفضة في القارة الافريقية كمنجم زكوندر للمعادن النفيسة، و الذي إستحوذت مجموعة كندية أخرى إسمها مايا كولد أند سيلفر على %85 من أسهمه منذ سنة 2014.

يشار الى أن الشركة الكندية Trigon Metals جد نشيطة أيضا بدولة ناميبيا حيث تتوفر هناك على 5 رخص للتنقيب على المعادن.

زر الذهاب إلى الأعلى