علوم وتكنولوجيا

آبل تتراجع عن تحصيل رسوم على أحداث “فيسبوك” المدفوعة

تراجعت ”آبل“ قليلًا عن قرارها، بعد الخلاف الذي وقع بينها وبين ”فيسبوك“ حول رسوم متجر التطبيقات في الشهر الماضي.

وأعلنت شركة ”فيسبوك“ أن الشركات التي تستضيف أحداثًا مدفوعة عبر الإنترنت من خلال ”فيسبوك“ على iOS ستكون قادرة على الاحتفاظ بجميع أرباحها، باستثناء الضرائب.

ويعني ذلك الإعلان أن ”آبل“ لن تحصل حصتها المعتادة البالغة 30% من عمليات الشراء داخل التطبيق.

وكان ”فيسبوك“ قد أعلن عن ميزة جديدة تتيح للشركات والمبدعين تحصيل رسوم مقابل استضافة الأحداث عبر الإنترنت، إلا أن فيسبوك قال إنه لن يجمع رسومًا من الأحداث حتى العام المقبل على الأقل.

ومع ذلك، لم يستطع ”فيسبوك“ إقناع مسؤولي ”آبل“ بالتنازل عن رسومها البالغة 30 %، أو السماح لمستخدمي iOS باستخدام Facebook Pay، حتى يتمكن من استيعاب تكاليف الأعمال.

ووافقت ”آبل“ الآن على السماح لـ Facebook Pay بمعالجة جميع عمليات شراء الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت؛ وهو ما يعني أن ”فيسبوك“ سيقوم باستيعاب التكلفة، وسيتم تطبيق هذه الاتفاقية حتى 31 ديسمبر.

وقال المتحدث باسم فيسبوك: ”وافقت شركة ”آبل“ على تقديم فترة راحة مدتها ثلاثة أشهر، وبعدها يتعين على الشركات المتعثرة أن تدفع لآبل ضريبة متجر التطبيقات بنسبة 30 % بالكامل“.

وأضاف أن ”فيسبوك“ لن يقوم بتحصيل الرسوم حتى غشت 2021.

يُذكر أن هناك جدلًا كبيرًا حول رسوم متجر التطبيقات، حيث دخلت شركة ”إيبك غيمز“ في معركة قانونية مع ”آبل“، وأعلنت إيبك و Spotify عن تحالف The Coalition for App Fairness الذي تم تشكيله للضغط على آبل وغوغل لتغيير قواعد متجر التطبيقات.

المصدر: الدار- مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى