حوادثسلايدر

إسبانيا…اعتقال مغربية مبحوث عنها من طرف الإنتربول بطلب من المغرب

الدا/ ترجمات

تمكنت عناصر من الشرطة الوطنية الإسبانية في “إل إيجيدو” (المرية) من اعتقال مغربية تبلغ من العمر 45 عامًا، كانت موضوع مذكرة بحث من طرف الإنتربول صادرة عن السلطات المغربية، مسؤولة عن إدخال 4300 غرام من راتنج الحشيش في إسبانيا.

وبحسب مذكرة  الشرطة الوطنية، فإن الأحداث تعود إلى دجنبر 2012. فاجأ سلاح البحرية التابع لشرطة طنجة في المغرب امرأة عندما كانت تحاول مغادرة المدينة متوجهة إلى إسبانيا، وبحوزتها كمية من القنب بوزن إجمالي يبلغ أربعة كيلو جرام و300 غرام.

وكشف محضر المشتكية لدى الشرطة، أن المعتقلة كانت تنفذ أوامر الهارب الموقوف، الذي وجهت إليه تهمة القيام بعملية النقل هذه. منذ لحظة الاعتقال، أصدرت السلطات المغربية أمر التوقيف والتسليم إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، التي قامت، من خلال مكتبها المحيط في مدريد، بنشر مذكرة البحث في جميع أنحاء التراب الوطني.

وكانت الشرطة الوطنية في “إل إيجيدو”، على علم بالملف الشخصي المراوغ لهذا الشخص، حيث عكف عناصر على التحقيقات، ليكتشفوا بعد تحليل وتدقيق البيانات التي بحوزتها، إلى جانب المعلومات الأخيرة التي أثارت الشكوك حول وجودهم في البلدية، ثم أجرى عملية بحث شاملة لعدة أيام ، توجت بتحديد مكان الهارب والقبض عليه.

وتم وضع المرأة رهن تصرف المحكمة المركزية رقم 4 للمحكمة العليا الوطنية الاسبانية، عبر مكتب الانتربول – فرع مدريد، لتسليمها للسلطات المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى