سلايدرفن وثقافة

مساء الثلاثاء على أمواج الإذاعة الوطنية بالرباط: “مدارات” يفتح نافذة على المشهد السينمائي مع الكاتب والناقد المغربي خالد الخضري

استمرارا في لقاءاته الحوارية مع النخبة الثقافية المغربية، يفتح برنامج “مدارات” في حلقته الجديدة ليوم الثلاثاء، نافذة على المشهد السينمائي المغربي، من خلال حوار مع الناقد والسيناريست المغربي خالد الخضري.

وسيطرح معد ومقدم البرنامج الإعلامي عبدالإله التهاني مع ضيف هذه الحلقة، عدة محاور للنقاش تخص وضعية كتابة السيناريو في المغرب، وموقع الكتابة الروائية في الانتاجات السينمائية المغربية، وظاهرة المهرجانات والملتقيات السينمائية، وإشكالية تقلص قاعات العرض السينمائي، ودور حركة النقد في تطوير وتنشيط النقاش السينمائي بالمغرب.

كما سيتحدث خالد الخضري عن جوانب من مساره الثقافي والإعلامي، وكتاباته سواء في مجال النقد السينمائي أو في مجال السيناريو، متوقفا عند انشغاله بالمساهمة في صيانة التراث الغنائي بمسقط رأسه مدينة الجديدة، وعموم منطقة دكالة، وستبث هذه الحلقة يوم الثلاثاء 29 شتنبر الجاري، في الساعة السابعة مساء.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “مدارات”، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني.

وقد تم تعديل طفيف في مواعيد بثه برسم الموسم الإذاعي الجديد، حيث سيصبح بثه على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، في الساعة السابعة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى