أخبار الدار

جهة درعة تافيلالت: 15 ألف و204 مترشح ومترشحة لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا

الدار / خاص

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن عدد المترشحين والمترشحات لاختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا، التي تجرى من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل، على مستوى جهة درعة تافيلالت، بلغ 15 ألف و204 مترشحا.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن هذا العدد موزع بين قطب الشعب الأدبية والأصيلة المهنية (7309 مترشحا ومترشحة) سيجرون الاختبارات في 777 قاعة امتحان، وقطب الشعب العلمية والتقنية (7895 مرشحا ومرشحة)، موزعين على 853 قاعة امتحان.

وحسب البلاغ نفسه، فقد تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بالبروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف المصدر ذاته أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت استمرت في عمليات التعبئة والتحسيس بخطورة اللجوء إلى الغش في الامتحانات، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها لضمان الفرص بين المترشحات والمترشحين.

وأكدت الأكاديمية أنه “من أجل تأمين ظروف إجراء الامتحانات”، فقد تم التنسيق مع السلطات الولائية والإقليمية والمحلية والمصالح الأمنية التي أبدت استعدادها وانخراطها التأمين للمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى