أخبار الدارسلايدر

خطير.. تبديد مداخيل جماعة خريبكة بقيمة 5 ملايين درهم بعد التستر عن أداء واجبات المجازر الجماعية

الدار / رشيد محمودي

طالب أعضاء المجلس الجماعي بمدينة خريبكة، في رسالة مستعجلة، لرئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، الدعم والمؤازرة لفتح تحقيق من قبل المؤسسات المختصة بشأن قضية تبديد مداخيل الجماعة.

وتوصل موقع الدار بنسخة من مراسلة أعضاء المجلس الجماعي من المعارضة، تتهم رئيس المجلس الجماعي بتواطئه مع مكتري المجزرة الجماعية لمدة 17 شهرا والتستر على عدم أداء واجبات الكراء طيلة هذه المدة الشيء الذي ساهم في تضييع على الجماعة أزيد من 5 ملايين درهم.

وأفاد المصدر نفسه، أن رئيس الجماعة، قام ببرمجة نقطة موافقة مجلس الجماعة خريبكة على التدبير المباشر لمرفق المجزرة الجماعية خلال أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 13 غشت 2020، وذلك عقب افتضاح الموضوع، في إشارة منهم أن حاول التهرب من المسؤولية وإشراك المجلس للتغطية على الموضوع رغم أن الفصل الثاني عشر من دفتر التحملات بكراء المجزرة المصادق عليه بتاريخ 2016-05-06 ينص بشكل واضح وصريح على ضرورة قيام الجماعة بتعويض المستفيد في استخلاص الحقوق والرسول المستحقة لفائدة الجماعة بشكل تلقائي في حال تقاعسه أو امتناعه عن أداء الواجبات داخل عشرة أيام الأولى من الشهر المستحق.

وأكدت المصادر، أن رئيس المجلس ونائبه المكلف بالجبايات لم يتخذا أي إجراء في هذا الموضوع إلى غاية الآن حيث لازال المكتري يستخلص بشكل عادي وطبيعي من قبل الجزارين دون أن يؤدي واجباته تجاه الجماعة.

وربط موقع الدار، اتصالات مكثفة مع رئيس الجماعة للرد على الاتهامات المنسوبة إليه، عبر مختلف وسائل التواصل الممكنة إلا أن الهاتف ظل يرن بدون إجابة.

زر الذهاب إلى الأعلى