مال وأعمال

طيران “Transavia” يطلق رحلات بين ليون والدار البيضاء الصيف المقبل

الدار/ سعيد إبن إدريس 

بهدف جذب المزيد من الزبناء الجدد من داخل السوق الفرنسية والأوروبية، أعلنت شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة (Transavia)، التابعة للمجموعة الفرنسية (Air France – KLM)، أنها تخطط لإطلاق مشروع ربط مباشر بين مدينة ليون الفرنسية والدار البيضاء، وذلك خلال موسم الصيف المقبل.

وعلم موقع "الدار" من مصادر مطلعة أن الناقل الجوي (Transavia) يعتزم "إطلاق الرحلات في الفترة الممتدة من 30 يوليوز إلى 1 شتنبر 2019 بمعدل رحلتين أسبوعيا".

وأضافت المصادر أن شركة (Transavia) بدأت "التفكير والتخطيط العملي لهذا الربط الجوي المباشر منذ فترة ليست بالقصيرة، وذلك نظرا للجاذبية السياحية القوية والتنافسية للعرض السياحي المغربي على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط".

وأوضحت مصادر "الدار" أن "الناقل (Transavia) يوفر من خلال هذا العرض الجديد للسياح الفرنسيين والأوروبيين الذين يفضلون في غالب الأحيان قضاء عطلهم السنوية في شهر غشت، والذين يصطلح عليهم في اللغة السياحية بسياح غشت (les aoûtiens)، فرصة اكتشاف سحر المغرب الغني بحضارته الثرية وثقافته متعددة الروافد، والجذاب بموقعه الإستراتيجي في البحر الأبيض المتوسط".

ومن المقرر، حسب البرنامج المسطر، أن تنطلق رحلات المغادرة كل يوم ثلاثاء على الساعة 10:45 مساء، وكل يوم أحد في تمام الساعة 11:45 مساء من مطار ليون – سانت إكسوبيري. وبالنسبة لرحلات العودة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، فقد تمت برمجتها كل يوم إثنين على الساعة 2:20 ليلا، وكل أربعاء على الساعة 1:20 ليلا.

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن تفاصيل أسعار منتوجها الجديد، ولم توضح هل هذا العرض سيشمل أيضا الإيواء الفندقي لمسافريها أم يهم الرحلات الجوية فقط.

وتشير الأرقام إلى أن الناقل الجوي (Transavia) قام بنقل 660،000 مسافر برسم السنة المنصرمة (2018)، وهو ما يعادل نموا بنسبة 34 في المائة مقارنة مع سنة 2017.

وعلى هذا الخط الجديد بين ليون والدار البيضاء، ستتنافس (Tansavia) مع الخطوط الجوية الملكية المغربية (Royal Air Maroc) وشركة العربية (Air Arabia).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى