فن وثقافة

الرباط.. حفل توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة “ArtCD”

نظم السلك الدبلوماسي بالرباط، اليوم الأربعاء، بـ “رواق عبلة عبابو”، حفل توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة “ArtCD” للتعبير الفني للهواة المخصصة لأعضاء السلك الدبلوماسي بالمغرب. وقالت رئيسة السلك الدبلوماسي وعقيلة السفير اللبناني بالمغرب، السيدة زينة بركات عطا الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “حفل توزيع جوائز مسابقة الهواة الفنية التي أطلقتها اللجنة الثقافية للسلك الدبلوماسي في مارس حول موضوع “2020 : منظور جديد”، عرف مشاركة 50 مشاركا من السلك الدبلوماسي في المغرب.

وأضافت أن هذه المسابقة، التي وزعت على فئتين؛ كبار وشباب، اهتمت بالرسم والنحت والفيديو والتصوير وفن الملصق وغيرها من الأعمال الفنية.

من جهته، عبر رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، الذي ترأس حفل توزيع الجوائز عن سعادته بإقامة هذا الحدث الفني.

وأضاف في تصريح مماثل “يجب ألا نستسلم في هذه الفترة الصعبة والمعقدة لوباء كوفيد-19 ويجب أن نتعايش معها”، مشددا على أن الفن والثقافة يقدمان المثال للحياة والأمل، لكونهما يمثلان نورا يتجسد من خلال هذه الأعمال”.

بدوره، أشاد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، بتنظيم السلك الدبلوماسي لهذا الحفل “الصغير والبسيط” ولكن “الكبير” بمحتواه بالاحتفال بالفنانين الشباب.

وخلال هذا الحفل، الذي عرف حضور سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي االمعتمد بالمغرب، تم منح خمس جوائز في “فئة الكبار” وثلاث جوائز في “فئة الشباب” للفائزين من فرنسا وإيطاليا والسويد والبرازيل وكندا.

وحسب المنظمين، تهدف هذه المسابقة إلى تحفيز التفكير في الذات، وإلقاء نظرة جديدة على العالم من حولنا في هذه اللحظة الخاصة من الحجر الصحي، وتعزيز الإبداع من خلال وسيط حر”.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى