سلايدرفن وثقافة

مراكش .. إعادة فتح حديقة ماجوريل والمتحف الامازيغي للجمهور

أعلنت مؤسسة حدائق ماجوريل، عن إعادة فتح حديقة ماجوريل والمتحف الأمازيغي للجمهور ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل (من الساعة 9 صباحا إلى 6 مساء من الأربعاء إلى الأحد)،

وأفاد بلاغ للمؤسسة أنه تم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الصحية التي وضعتها الحكومة، بما في ذلك التباعد الاجتماعي، والارتداء الإجباري للكمامة، وتوفير وسائل التعقيم، وقياس درجة حرارة الجسم عند المدخل”، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم الكمامة لمن لا يتوفر عليها.

وذكر المصدر ذاته أن المؤسسة حافظت، خلال ستة أشهر من الحجر الصحي، على جميع التزاماتها تجاه أكثر من 30 جمعية ومشروعا في مجالات التعليم والصحة والثقافة في المغرب، فضلا عن التزاماتها تجاه 200 موظف حصلوا على رواتبهم بالكامل.

وأكدت المؤسسة أنها قامت بنشر الشروط الجديدة لاستقبال الزوار، بما في ذلك تحديد عددهم في مساحات العرض، وتعقيم اليدين عند المدخل والمحطات المتاحة على طول الطريق، وارتداء الكمامة طوال مدة الزيارة بالنسبة للجميع ابتداء من عمر 11 عاما، واحترام المسافة بين الزوار وموظفي المتحف ووضع لافتات تحسيسية من أجل توعية الجمهور باحترام التعليمات الصحية.

يذكر أن مؤسسة حدائق ماجوريل هي مؤسسة ثقافية فريدة من نوعها في المغرب، مكرسة للثقافات النباتية والثقافة الامازيغية والأزياء والفنون الزخرفية والإبداع المعاصر.

وتضم حديقة ماجوريل المتحف الامازيغي ومتحف إيف سان لوران.

وتمول هذه المؤسسة المغربية غير الربحية مشاريعها وتدعم البرامج الثقافية والتعليمية والاجتماعية في جميع أنحاء المملكة.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى