أخبار دولية

بولونيا : رقم قياسي يومي جديد للإصابة بعدوى فيروس كورونا

سجلت بولونيا، اليوم الخميس، رقما قياسيا يوميا جديدا للإصابة بوباء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغت حالات الإصابة 1967 حالة.

ووفقا لوزارة الصحة البولونية، فإنه في الساعات الأربع والعشرين الماضية، توفي 29 شخصا في البلاد جراء الإصابة بوباء “كوفيد-19″، مضيفة أن أكثر حالات الإصابة سجلت خاصة على مستوى محافظة مالوبولسكا (جنوب) – 285 حالة، ومحافظة مازوفيا، حيث العاصمة وارسو – 268 حالة.

ومنذ بداية انتشار الوباء في مارس الماضي، ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في بولونيا إلى أكثر من 93000 حالة، توفي منهم أكثر من 2500 شخص حتى الآن، وتماثل للشفاء أكثر من 70400 شخص.

وتم تسجيل الرقم القياسي اليومي السابق لعدوى الفيروس التاجي في بولونيا في 25 شتنبر المنصرم – 1587 حالة.

وفي بولونيا، يرتبط الارتفاع الحاد في الإصابات بفيروس كورونا بانتهاء العطلة الصيفية وبدء عام دراسي جديد وعودة الناس إلى الحياة العملية.

وقررت الحكومة البولونية إدخال قيود جديدة قبل أيام قليلة. على وجه الخصوص، في ما يسمى بالمناطق الخضراء، سيتم تخفيض عدد المشاركين في الأحداث الجماعية ومراسم الزفاف من 150 إلى 100، وفي المناطق الصفراء – من 100 إلى 75، وفي المناطق الحمراء – من 75 إلى 50.

وفي المناطق الحمراء حظر عمل المطاعم والمقاهي بعد الساعة العاشرة مساء. في المناطق الصفراء، من الضروري أيضا ارتداء أقنعة في الشارع.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى