أخبار الدارسلايدر

عاجل.. بشرى لتلاميذ وطلبة مدينة الدار البيضاء: الشروع في التعليم الحضوري بداية من الإثنين المقبل

الدار / رشيد محمودي

 قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الشروع في اعتماد  التعليم الحضوري بجميع الأسلاك التعليمية بمؤسسات التعليم المدرسي والمؤسسات الجامعية ومؤسسات التكوين المهني العمومية والخصوصية وكذا بالمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية وذلك بالنسبة للتلميذات والتلاميذ الذين عبرت أسرهم عن رغبتها في استفادتهم من هذا النمط التعليمي وكذا الطلبة والمتدربين الذين اختاروا هذا النمط التكويني.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن الأمر يتعلق بعمالات مقاطعات الدار البيضاء أنفا والفداء مرس السلطان والحي الحسني وعين الشق والحي المحمدي عين السبع، وابن مسيك ومولاي رشيد  وسيدي البرنوصي،وذلك ابتداء من يوم الإثنين 5 أكتوبر 2020.

 وأكد الوزارة على ضرورة الالتزام التام باحترام البروتوكول الصحي، وما يقتضيه ذلك من تدابير احترازية للوقاية من تفشي جائحة “كوفيد 19″، المعمول بها بالمؤسسات التعليمية والتكوينية.

وحسب البلاغ فإن الوزارة تشيد بالانخراط الإيجابي لكل الأطر التربوية والإدارية وكذا الأمهات والآباء والشركاء والمتدخلين واستجابتهم بكل مسؤولية لمتطلبات التكيف السريع والأجرأة الناجعة لنمطي التعليم الحضوري وعن بعد الذين فرضهما تطور الحالة الوبائية ببلادنا، فإنها تدعوهم إلى مواصلة التعبئة المعهودة فيهم من أجل ضمان تحصيل دراسي آمن يحفظ سلامة وصحة المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى