أخبار الدارسلايدر

 الدار البيضاء: تمديد فترة ثانية للتدابير الاحترازية والوقائية لمدة 14 يوما باستثناء المؤسسات والمعاهد التعليمية 

الدار / رشيد محمودي

أعلنت الحكومة  المغربية، اليوم الخميس، عن تمديد العمل لفترة إضافية ثانية بالتدابير التي تم إقرارها بعمالة الدار البيضاء يوم 7 شتنبر 2020، لمدة 14 يوما أخرى.

وأفاد بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، أن الإجراءات نفسها ستبتدئ من الاثنين 5 أكتوبر 2020، وذلك تبعا لخلاصات عمليات التتبع والتقييم المنتظم المنجزة من قبل لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، وأخذا بتوصيات اللجنة العلمية المختصة بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وحسب المصدر ذاته، سيتم خلال هذه الفترة الإبقاء على جميع التدابير التي سبق إقرارها، باستثناء المؤسسات والمعاهد التعليمية، التي ستفتح انطلاقا من 5 أكتوبر 2020 لاستئناف الدراسة بجميع الأسلاك والمستويات، وذلك حسب نمط تعليم حضوري بالنسبة للمتعلمين الذين عبر أولياء أمورهم عن اختيار هذه الصيغة، مع الحرص على الالتزام بمختلف التدابير الاحترازية المقررة والعمل على التتبع المستمر للوضعية الصحية بجميع هذه المؤسسات واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطور الحالة الوبائية.

وتهيب الحكومة بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في التقيد بتوجيهات السلطات العمومية ومواصلة الالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

زر الذهاب إلى الأعلى