حوادثسلايدر

ضبط طائرة بدون طيار تحمل 4 كيلوغرامات من الحشيش المغربي في غابات سبتة

أوربا بريس/ الدار: ترجمات

ذكر موقع “أوربا بريس” الناطق بالإسبانية أن  عناصر  الحرس المدني تمكنت من ضبط طائرة بدون طيار “درون” تمكنت من نقل ما يزيد عن 4 كيلوغرامات من مخدر الشيرا من التراب المغربي إلى عمق محيط سبتة المحتلة المحتلة، وهي طريقة لم يسبق أن تم رصدها من طرف الأمن الإسباني في هذه المدينة.

وأشار ذات المصدر الى أن الوحدة العضوية بالشرطة القضائية في “بنميريتا” فتحت تحقيقًا لمحاولة توضيح ملابسات الواقعة وتحديد المسؤولين المزعومين بعد أن رصدت الكاميرات الحرارية للسياج الذي يفصل سبتة المحتلة عن المغرب، واماطة اللثام عن الجهة التي كانت تنتظر وصول هذه المخدرات داخل سبتة، حيث يرجح وجود شبكة إجرامية تُهرب الحشيش إلى سبتة.

وأضاف المصدر ذاته أن الشرطة الوطنية المغربية ألقت القبض في مدينة الفنيدق  على شخص مرتبط بمنظمة تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات والمركبات المسروقة باعتباره المالك المزعوم للطائرة بدون طيار.

كما فتتحت وزارة الداخلية  الاسبانية في استخدام هذا النوع من المركبات لمراقبة حدود سبتة، لكن انتهى بها الأمر إلى تجاهل هذا الاحتمال، في إشارة إلى أسباب “تقنية” مثل الرياح القوية التي عادة ما تكون مؤشرا على الطقس في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى