أخبار الدار

حملات رقمية من أجل خدمات جماعية مستجيبة لاحتياجات الشباب

أطلقت جمعية مواطن الشارع بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية حملة رقمية وترافعية بعنوان “من أجل خدمات جماعية مستجيبة لاحتياجات الشباب” في مسعى لإثارة انتباه صانع القرار المحلي والمنتخبين الجماعيين تجاه أولويات واهتمامات الشباب الضرورية وأخذها بعين الاعتبار في صياغة السياسات والبرامج المستقبلية.

وتندرج الحملة الترافعية والرقمية، حسب بلاغ للمنظمين، في سياق تنامي المطالب المجتمعية لفئة الشباب بضرورة أخذ احتياجاتها بعين الاعتبار في مختلف السياسات العمومية والترابية، وكذا المساهمة في تجويد منظومة الخدمات الجماعية الموجهة للشباب، وذلك في أفق تبني مجلس جماعة فاس لسياسة جماعية موجهة للشباب.

وامتد مشروع “من أجل خدمات جماعية مستجيبة لاحتياجات الشباب” على مدار 12 شهرا، مسطرا ضمن أهدافه المساهمة في إقرار سياسة جماعية موجهة لفائدة الشباب، وتعزيز قنوات الحوار والتواصل بين الشباب والفاعل المنتخب حول آفاق تطوير هذه الخدمات، وتقديم مذكرة ترافعية لمجلس جماعة فاس حول الموضوع.

وقد اختارت جمعية مواطن الشارع إنجاز الحملة الرقمية الترافعية لتفاعل عدد كبير من الشباب مع الأدوات الرقمية ووسائط التواصل الاجتماعية والتطبيقات الأخرى، فضلا عن كونها تتماشى مع سياق التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى