أخبار دولية

قادة العالم يتمنون لترامب وزوجته الشفاء العاجل

تمنى قادة العالم الجمعة الشفاء العاجل للرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إثر إعلان سي د البيت الأبيض أنهما يخضعان للحجر الصحي بعدما ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

تمنى المرشح الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة جو بايدن الجمعة الشفاء العاجل للرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا من كوفيد-19.

وقال بايدن “نتمنى أنا وجيل (زوجته) الشفاء العاجل للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. سنواصل الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس وعائلته”.

نقل الكرملين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله “أنا مقتنع بأن حيويتك وتفاؤلك ومعنوياتك العالية ستساعدك على مواجهة هذا الفيروس الخطير”.

وتمنى الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “الشفاء التام والسريع” لترامب.

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الأخير “يبعث بأفضل التمنيات للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بالشفاء العاجل والكامل”.

تمنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الشفاء “التام والعاجل” لترامب وميلانيا.

ويذكر أن واشنطن باشرت آلية في عهد ترامب للانسحاب من منظمة الصحة العالمية إذ تتهمها بسوء إدارة أزمة كوفيد-19 والتقر ب من الصين.

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال “أتمنى لدونالد ترامب والسيدة الأولى (ميلانيا) الشفاء العاجل. كوفيد-19 معركة نواصل جميعنا مواجهتها كل يوم، بصرف النظر عن المكان الذي تعيش فيه”.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تغريدة “أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى. أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا”.

ويذكر أن جونسون قضى ثلاث ليال في العناية المشددة في لندن بعدما أصيب بكوفيد-19 في نيسان/أبريل.

كتب شتيفن سايبرت، المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في تغريدة بالنيابة عنها “أبعث بأفضل التمنيات لدونالد وميلانيا ترامب. آمل بأن يتعافيا جيدا من إصابتهما بكورونا وأن يتمتعا بصحة جيدة قريبا”.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ “أفضل تمنياتي لدونالد ترامب والسيدة الأولى. أتمنى لهما الشفاء العاجل من كوفيد-19”.

كتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على تويتر “أتمنى لصديقي رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى الشفاء العاجل والصحة الجيدة”.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو “مثل ملايين الإسرائيليين، نفك ر، ساره وأنا، بالرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لصديقينا الشفاء التام والسريع”.

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس الاميركي دونالد ترامب والسيدة الاولى، وان يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوي العالم لصالح الانسانية جمعاء”.

قال الرئيس مون جاي-إن “نتمنى جميعا، شعب الجمهورية الكورية وزوجتي وأنا، لك وللسيدة الأولى الشفاء العاجل. نود كذلك أن نوج ه كلمات الدعم والتشجيع لك ولعائلتك ولشعب الولايات المتحدة الأميركية”.

قال الرئيس البولندي أندريه دودا على تويتر “تمنياتنا بالشفاء العاجل لصديقينا دونالد ترامب والسيدة الأولى. ستتجاوز بولندا والولايات المتحدة المحن وستنجحان في مكافحة كوفيد-19”.

في إفريقيا، قال رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا عبر تويتر “أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى ريثما يتعافيان من كوفيد-19”.

في أميركا الجنوبية، قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على تويتر “مع الأنباء عن تأكد إصابتهما بكوفيد-19، نعرب عن تضامننا مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. نتمنى لهما الشفاء العاجل”.

المصدر: الدار- أف ب

زر الذهاب إلى الأعلى