الرياضة

أحمد أحمد: الحكومة المصرية تسعى إلى الاستفادة من خبرات تأمين الملاعب

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، جاهزية الأخير لدعم مصر في تنظيمها كأس الأمم الإفريقية، لافتا إلى عزم القاهرة الاستفادة من خبرات دولة أخرى في تأمين محيط الملاعب.

وقال أحمد أحمد، في تصريحات صحفية: "نحن جاهزون لدعم مصر في تنظيم كأس الأمم الإفريقية، ونعمل سوية، الحكومة المصرية والاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي"، مبرزا: "أعرف أن الحكومة المصرية تحاول الحصول على مساعدة دولة أخرى لديها الخبرة الوافية في مجال التأمين الملاعب أثناء المباريات، لذلك ليس الأمر بالمشكلة الكبيرة، لكن الأمر يعتمد على الشعب والحكومة، ما دام الكل يتفق على أن كرة القدم هي سلام ولعبة وليس عنف فكل شيء سيكون جيدا. وما دام منحنا حق الاستضافة لمصر فهذا يعني أننا نثق بمصر".

وكان الاتحاد الإفريقي، قد منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلا من الكاميرون، وذلك بعدما تم اكتساح المنافس جنوب إفريقيا في عملية التصويت بنتيجة 16 صوتا مقابل صوت وحيد للملف الجنوب إفريقي.

ووقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، أمس (الاثنين)، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإفريقي "كاف"، تهدف إلى المساهمة في مكافحة الفساد، وتأمين ملاعب كرة القدم، ودعم التعليم ونشر لعبة كرة القدم في المدارس.

وتقام بطولة الأمم الأفريقية 2019 في مصر، حيث ستنطلق في موعدها الجديد يوم 21 يونيو المقبل، بعد أن كان من المنتظر انطلاقها يوم 14 من الشهر ذاته.

المصدر: الدار – سبوتنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى