علوم وتكنولوجيا

أخيرا.. “Apple TV” تتيح عرض مقاطع فيديو 4K على “يوتيوب”

بدأت خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب Apple TV أخيرا في تشغيل مقاطع فيديو على يوتيوب بدقة 4K.

وبدأ المستخدمون على موقع ”رديت“ وأماكن أخرى في رؤية دعم (YouTube 4K) ممكّنًا على مركز الوسائط عند استخدام (tvOS 14)، ويمكن فقط المشاهدة بدقة Ultra HD بمعدل 30 إطارا في الثانية ودون تقنية HDR.

ومع ذلك، لا يتوقع الاستفادة من تقنية HDR الفاخرة حتى الآن، إذ إن الفيديوهات بمعدل 60 إطارا في الثانية يتم تشغيلها بدقة تصل إلى 1440 ”بكسل“ فقط.

وقال موقع ”يوتيوب“ إن أجهزة ”آيباد“ وآيفون“ يجب أن تدعم الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية وتقنية HDR، وهو أمر غير متاح في هذه المرحلة.

واعتبرت هذه الخطوة محبطة لدى بعض المستخدمين، إذ تم تقييدهم بمشاهدة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية، بدلا من 60 إطارا، ودون عمق اللون والتباين الذي يوفره النطاق الديناميكي العالي (HDR).

وتعد ”أبل تي في“ ‏خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب، خالية من الإعلانات وتتطلب اشتراكا شهريا خاصة بشركة أبل، وقد تم إطلاقها أول مرة في الـ 1 من نوفمبر، 2019.

وكانت أعلنت شركة ”أبل“ الأمريكية عن إطلاق حزمة خدمات اشتراك تسمى Apple One تجمع بين الموسيقى والتلفزيون والأخبار والألعاب.

ومن المتوقع أن تتضمن حزم Apple One الموسيقى والألعاب والتخزين السحابي وخدمات ”أبل“ الأخرى في مجموعات وأسعار مختلفة.

ويأتي ذلك في إطار منافستها لخدمة Amazon Prime، وهو برنامج اشتراك مدفوع من أمازون يمنح المستخدمين حق الوصول إلى خدمات إضافية غير متوافرة، أو متوافرة بشكل استثنائي لدى عملاء أمازون العاديين.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى