المواطن

أداء مخالفات الرادار..أوجار يعلن عن إجراءات جديدة

بعد الجدل الكبير الذي خلقه الحديث عن اعتقال عدد من المواطنين بسبب عدم أداء مخالفات الرادار الثابت، أصدر محمد اوجار، وزير العدل، دورية إلى مسؤولي كتابات الضبط ووحدات التبليغ والتحصيل بالمحاكم، تخص تفعيل برنامج تدبير جنح ومخالفات السير الملتقطة بواسطة الرادار.

وأوضح الوزير في مراسلته أن "هذا البرنامج المعلوماتي يمكن المدينين في إطار وحدة الصندوق من أداء المبالغ المستحقة لفائدة الدولة بجميع صناديق محاكم المملكة، لتفادي تحمل عناء التنقل إلى المحكمة المختصة  مصدرة الحكم القضائي أو السند التنفيذي أو الأمر القضائي في الجنح".

تبعا لذلك، دعا أوجار إلى مراعاة "امكانية استخراج نسخة تبليغية للمقرر القضائي أو للسند التنفيذي أو الأمر القضائي في الجنح وتسليمها للمعني بالأمر إذا لم يسبق تبليغه من قبل، مع الاحتفاظ بالمرجوع بعد التوقيع"، علاوة على إمكانية "استخراج الأمر بالدفع حسب النوع لتمكين المحاسب من استغلاله في عملية استيفاء الغرامة والصائر في تدبير الإنابات الجزرية".

كما دعت الدورية ذاتها إلى تسليم المعني بالأمر وصلا مستخرجا من المقتطع 215 الخاص بالغرامات الزجرية، مع التحويل خلال نفس الشهر للمبالغ المالية المستخلصة إلى المحكمة المختصة، مرفقة بقائمة مفصلة بالملفات المنفذة ومراجعها.

وكانت مخالفات الرادار الثابت قد أثارت جدلا كبيرا خلال الشهور الماضية، بعد  الحديث عن اعتقال عدد المواطنين بشكل مفاجئ بسبب مخالفات قانون السير والجولان المسجلة بالرادار الثابت، لتنفيذ أحكام ضدهم بالإكراه البدني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى