الرياضة

مسعود أوزيل يتدخل لإنقاذ صاحب تميمة آرسنال

أعلن مسعود أوزيل، نجم نادي آرسنال، التكفل براتب جيري كوي، وهو العامل الذي يرتدي تميمة النادي، طوال مدة بقائه كلاعب في ”الغانرز“؛ من أجل إنقاذه من الطرد.

وأعرب أوزيل عبر حسابه على “إنستغرام” عن حزنه بعد قرار رحيل تعويذة الحظ للفريق، مؤكدا استعداده لدفع راتب جيري كاي من أمواله الخاصة لكي يستمر بوظيفته التي يحبها.

وكانت تقارير كشفت آن آرسنال سيقوم بالاستغناء عن تميمته المحبوبة ”الديناصور“، والمعروفة باسم ”الغانرز“، بعد 27 عاماً من الخدمة، كجزء من قرارات إدارة النادي لإجراء تخفيضات مالية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة أثلتيك أن تميمة آرسنال ستعود في المستقبل، لكن كوي سيعلق بدلته في الوقت الحالي، لعدم الحاجة له خلال غياب الجماهير.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة، فقد تم التخلي عن جيري كوي، الذي لعب دور تميمة الديناصورات منذ ظهورها عام 1993، بعدما رأت إدارة النادي أنه لا حاجة إلى التميمة مع إقامة المباريات بدون جمهور.

وجاء التخلي عن كوي بعد إنهاء خدمات 55 عاملا وموظفا داخل النادي منذ أغسطس الماضي، ضمن خطة آرسنال لتخفيض النفقات؛ بسبب الآثار المالية السلبية لتفشي الفيروس.

وأثار قرار التخلي عن التميمة غضب جماهير آرسنال التي سخرت من قيام النادي بإنهاء عمل مجموعة من الموظفين، والاستغناء عن التميمة، في الوقت الذي يكسب فيه أوزيل 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وبحسبة بسيطة، يحصل أوزيل على ما يعادل 18 مليون جنيه إسترليني سنوياً، رغم أنه لم يلعب دقيقة واحدة مع آرسنال حتى الآن هذا الموسم.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى