فن وثقافة

بوجدور..النسخة الثانية من الملتقى الدولي “تفسكي” للثقافة والتراث

تنظم جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين ببوجدور عبر البث المباشر في صفحاتها على الوسائط الاجتماعية، النسخة الثانية من الملتقى الدولي “تفسكي” للثقافة والتراث يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ عن المنظمين أن التظاهرة التي ستنظم تحت شعار “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا”، دورة المرحوم سيد أحمد ولد إبراهيم ولد سيد أحمد التروزي، حظيت بدعم وزارة الثقافة والشباب والرياضة ومجلس جهة العيون-الساقية الحمراء.

وأشار المصدر إلى أن التظاهرة التي تأتي تفعيلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون-الساقية الحمراء، وبشراكة مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الداخلة، وينشطها ثلة من الباحثين والمبدعين الوطنيين والدوليين، ستشهد تكريم أعلام من ذاكرة المنطقة، وتنظيم ندوات فكرية افتراضية وخيمة شعر، إضافة إلى ورشات تكوينية ومسابقات شعرية، تمتثل للإجراءات الاحترازية الجاري بها العمل.

وتتوخى جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين خدمة الدبلوماسية الثقافية من خلال التعريف بالثقافة الحسانية على الصعيد الدولي، مع المساهمة في صون التراث الحساني وإيلائه المكانة التي يستحق، كما تتغيى إطلاع الأجيال الصاعدة على الثقافة الحسانية، مع العمل على بلورة استراتيجية للارتقاء بالمكون الثقافي بإقليم بوجدور، وتشجيع الكفاءات الثقافية المحلية وتحفيزها خدمة للثقافة الحسانية.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى