أخبار الدار

قلعة السراغنة .. تفقد تنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية

قامت السلطات الإقليمية بقلعة السراغنة، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات التعليمية، وذلك قصد معاينة تنزيل البروتوكول الصحي المعتمدة لمكافحة تفشي فيروس “كورونا” في الوسط المدرسي.

وهكذا، قام عامل إقليم قلعة السراغنة، هشام السماحي، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة بالنيابة السيد علال بايو، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، العلامي القريشي، بزيارة تفقدية لكل من ثانوية تساوت التأهيلية وثانوية سيدي عبد الرحمان الإعدادية (قلعة السراغنة)، وثانوية المربوح التأهيلية (جماعة المربوح).

وبالمناسبة، قدم السماحي لمدراء هذه المؤسسات التعليمية توجيهات ونصائح هامة من أجل الانخراط الجماعي والمكثف لكل مكونات المجتمع في تدبير هذه الأزمة الصحية الراهنة. ودعا المسؤول الترابي إلى الحرص على احترام التدابير الوقائية، خاصة عمليات التعقيم والالتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي، حفاظا على سلامة التلميذات والتلاميذ وكذا الأطر التربوية والإدارية.

وعلى هامش هذه الزيارة التفقدية، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه الزيارة أعطت نفسا قويا للأطر الإدارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ للمزيد من الحرص والإلتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية قصد التصدي للجائحة”.

وكانت لجنة اليقظة الإقليمية على مستوى عمالة إقليم قلعة السراغنة قد قررت، في شتنبر الماضي، فتح أبواب المؤسسات التعليمية ببلدية قلعة السراغنة ابتداء من 25 شتنبر المنصرم، مع اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب، وذلك وفق اختيارات أولياء أمور التلميذات والتلاميذ ومع التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد في جميع المؤسسات التعليمية.

وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أنها ستسهر، بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية في إطار لجنة اليقظة، على تتبع الوضع بكل مؤسسة تعليمية على حدة واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب كل حالة، وفق مقتضيات المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى