أخبار دوليةسلايدر

إيقاف عنصرين “تكفيريين” خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بتونس

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف “عنصرين تكفيريين” خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالبلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية، في بلاغ لها، أنه تم إيقاف هذين العنصرين، التابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي، بجهتي جندوبة (شمال- غرب) وقبلي (جنوب)، بناء على معلومات استخباراتية.

وأضافت الوزارة أن مصالح الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني، تمكنت من إلقاء القبض على هذين العنصرين بالتنسيق مع الإدارتين المركزيتين لمكافحة الإرهاب والاستعلامات العامة.

وكانت السلطات التونسية قد فككت أيضا، شهر شتنبر الماضي، خلية إرهابية، كانت تستهدف إقامة “إمارة” في ولاية قفصة (جنوب – غرب).

وتجدر الإشارة إلى أن التهديد الإرهابي تراجع بشكل كبير في تونس، منذ الاعتداءات الدامية في عام 2015، وذلك على إثر تفكيك العشرات من الخلايا النائمة وتنفيذ العديد من العمليات الوقائية والاستباقية.

يذكر أن السلطات التونسية سبق أن أكدت أن “الوضع الأمني في تونس وإن اتسم عموما بالاستقرار، فإن البلاد مازالت تواجه عدة تحديات أمنية”، منها أن المجموعات الإرهابية بالمرتفعات الغربية والموزعة عناصرها على كتيبة “عقبة بن نافع” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وكتيبة “جند الخلافة” الموالية لتنظيم داعش، تمثل تهديدا جديا لتونس.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى