صحة

أوكرانيا: إجتياح لداء الحصبة.. إصابة 400 شخص يوميا

أكدت مصادر رسمية أوكرانية، اليوم الاثنين، أن البلاد تسجل يوميا إصابة نحو 400 شخص بداء الحصبة، وذلك منذ بداية شهر يناير الحالي.

وأوضح الخبير لدى أكاديمية العلوم الطبية الأوكرانية، إيهور ماريتشيف، في تصريح للصحافة، أن داء الحصبة يصيب ما بين 300 و400 شخص يوميا في البلاد منذ بداية شهر يناير الحالي.

وذكر الخبير الأوكراني، أن مجال انتشار داء الحصبة أضحى "يتوسع من يوم لآخر بوتيرة متسارعة وأصبح حجم المصابين ضخما، خاصة مع بداية العام الحالي"، مشيرا إلى أن معدل الإصابة اليومية لم يكن يتجاوز 50 شخصا خلال العام الماضي.

وأرجع الخبير الأوكراني سبب الانتشار الكبير للمصابين بداء الحصبة وتعثر البرنامج الحكومي للتلقيح ضد الحصبة عقب الموجة الكبيرة لهذا المرض عام 2006 في أوكرانيا، إلى أسباب ترتبط بالأسر خاصة الذين يتحاشون عمدا إخضاع أبنائهم للتلقيح لأسباب واهية وغير صحيحة .

وحسب ذات المصدر ،فإن منظمات دولية صحية قدمت لأوكرانيا قبل نحو 12 سنة 11 مليون لقاح خاص بالأطفال والأشخاص البالغين تحت سن 29 عاما، إلا أن الخطة الوطنية الأوكرانية "لم يتم تنفيذها للأسف".

وفي هذا السياق، أبرز أن ذلك أدى الى "تراكم "الكتلة الساخنة" خلال السنوات الـ10 الأخيرة، والتي غدت تظهر في الأعوام الأخيرة ".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى