أخبار الدارسلايدر

دراسة: العمل عن بعد في المغرب سيستمر ما بعد “كورونا” و67٪ يعتزمون الإبقاء عليه

الدار / ترجمات

كشفت دراسة مسحية جديدة لشركة “Dell Technologies” أن العمل عن بعد سيظل قائما بع جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفييد19”.

وأكد 67٪ من المدراء التنفيذيين، الذين شملهم الاستطلاع، تبني هذا النوع من العمل حتى بعد الوباء، وفقًا لمسح الذي أجرته شركة Forrester Consulting بتكليف من Dell.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن أكثر من نصف المستطلعين (57٪) قالوا إنهم سيقدمون طرق العمل من المنزل أكثر مرونة لجميع موظفيهم، غير أن “العديد من أصحاب العمل يعتقدون، بحسب ذات الدراسة، أن المعدات الجيدة “هي مفتاح نجاح سياسة العمل عن بعد وفعاليتها”.

تم إجراء مسح العمل من المنزل لتحديد تأثير الوباء على تجربة الموظفي، وكذلك كيفية تمكين المنظمات لهم من العمل بشكل منتج من المنزل، اذ خلصت الدراسة الى أن 37٪ من العمال أفادوا بتدهور مواصفات الشاشات التي يستخدمونها في المنزل، مما كان له له تأثير على إنتاجيتهم.

بالإضافة إلى ذلك، تخلى 38٪ من العاملين في مجال المعرفة عن أجهزتهم الحوسبية المعتادة عند العمل من المنزل – على سبيل المثال ، من كمبيوتر مكتبي إلى كمبيوتر محمول – مما أدى إلى استنزاف معرفي إضافي عندما اعتادوا على جهاز جديد، كما كشفت الدراسة ذاتها، أن الموظفين “هم أكثر عرضة للإبلاغ عن مستويات أقل من التوتر” عندما يشعرون بالدعم في هذا النوع من العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى