سلايدرمال وأعمال

مجموعة “EssilorLuxotticca” الرائدة عالميا تعين مغربي على رأس فروعها في المغرب

الدار / ترجمات

بعد أقل من عام من تنفيذ خطة لتحسين الهياكل اللوجستية والتجارية في المغرب، لا سيما من خلال تغيير حجم شبكتها من وكالات توزيع BtoB لعدسات العيون، اختارت مجموعة EssilorLuxotticca “إجراء تعديل غير مسبوق على رأسها نشاطات مغربية.

وأعلنت المجموعة عن تعيين مغربي لرئاسة أربع شركات مغربية فرعية هي Optiben وMovisia (كلاهما مقرهما في الدار البيضاء)، بالإضافة إلى الشركتين الآخريين في طنجة، وهما Essilor Technologies and Services وL’N Optic.

الرئيس التنفيذي الجديد ورئيس العمليات في المغرب ليس سوى حكيم بنقرون، المدير الذي قضى معظم حياته المهنية مع مجموعة Essilor، أولاً كمدير مبيعات لفرنسا ثم كمدير. المبيعات في BBGR، وهي شركة تابعة لشركة Essilor International.

تتمثل مهمة السيد بنقرون الرئيسية في استعادة مبيعات المجموعة في سوق زجاج بصري مغربي مستمد بقوة من انخفاض المنتجات الأولية (خاصة تلك المستوردة من الصين) والسلع المهربة.

يشار الى أن مجموعة EssilorLuxottica حققت في سنة 2019، حجم مبيعات موحد قدره 17.4 مليار يورو (أو ما يقرب من 188 مليار درهم) لأرباح تشغيلية قدرها 1.68 مليار يورو (أو ما يقرب من 20 مليار درهم)، علما أن المجموعة، ومقرها في Charenton-le-Pont بالقرب من باريس، توظف ما يقرب من 78000 شخص في 78 دولة عبر العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى