الرياضة

بولكوط صاحب مشروع مارينا سلا الذي أغضب الملك يتخلى عن شراء نادي جنوة الإيطالي

الدار / خاص

كشف موقع “Faro di Roma” أن رجل الأعمال المغربي رحال بولكوط، رئيس “مجموعة ماريتا”، تخلى عن شراء نادي جنوة الإيطالي لكرة القدم.

وأشار ذات المصدر، الى أن شركة “Giordano & Partners”، التي تتعامل مع مصالح قطب المغرب في إيطاليا، أن المشتري المحتمل، وهو رحال بولكوط، لم يتلق أي رد من مسيري منذ شهر ونصف من اعلان عزمه شراءه.

وأكد المصدر ذاته، أن رحال بولكوط تعهد بعدم الكشف عن أي شيء يخص صفقة الشراء المحتلمة مع رئيس النادي، إنريكو بريزيوسي، قبل إبرامها، غير أنه قرر التخلي عن عملية شراء النادي.

وأوضح الموقع الاخباري الإيطالي، الذي أورد الخبر، أنه على الرغم من إرسال رحال بولكوط لعقد “الشراء المسبق” منذ 26 يوليوز المنصرم، إلا أن النادي الإيطالي رفض إبلاغ الجانب المغربي “بحالة الديون والائتمان التي تخص النادي لعام 2020.

وأفاد أن مجموعة “ماريتا” المملوكة لرحال بولكوط، أصدرت شهادتين بقدرتها المالية لإتمام صفقة شراء نادي “جنوة”، غير أن رحال بولكوط أحس بالإهانة وعدم الاحترام، وبكون تصرف النادي خلال مراحل هذه الصفقة معاملة لا تمتثل للمعايير الدولية لإبرام العقود، مع مراعاة، إذا لزم الأمر، طلب تعويضات، سواء تعاقديًا أو بموجب المسؤولية المدنية.

ويعرف رحال بولكوط، بكونه صاحب مشروع “Green Tech Valley”، الذي أمر الملك محمد السادس في وقت سابق بهدمه على ضفاف نهر أبي رقراق، بسبب حجبه الرؤية عن مارينا سلا.

زر الذهاب إلى الأعلى