الرياضة

تفاصيل الإحتفالیة المئویة لتأسیس نادي سطاد المغربي

الدار/ رشيد محمودي 

يستعد فريق سطاد المغربي لكرة القدم، للاحتفال بمرور 100 سنة على تأسیسه، بتنظيم برنامجا من الأنشطة الریاضیة والفنیة والندوات الإشعاعیة، في الفترة مابين فاتح أبریل إلى غایة 28 منه. بشراكة مع كافة الفروع، من بينها مباراة استعراضية مع فريق إسباني ستعرف مشاركة لاعبي مونديال 1986.

 وحسب بلاغ توصلت به قناة الدار، فإن  اللجنة المنظمة تسهر على أن تكون الإحتفالیة بمرور قرن من الزمن، حافل بالإنجازات والألقاب، في مستوى الحدث وقیمة أحد أعرق الأندیة الوطنیة، وأكثرھا شعبیة بعاصمة المملكة المغربیة الرباط، باعتبار ناد یحتفظ له التاریخ بدوره الفعال في تنمیة العنصر البشري في المجال الریاضي، وكان مصدر فخر وإعتزاز المغاربة قاطبة.

ویشمل البرنامج الإحتفالي بمئویة نادي سطاد المغربي، أنشطة في كرة القدم، كرة المضرب، كرة القدم المصغرة، الریاضات المائیة، ألعاب القوى، كرة السلة، كرة الید، التیكواندو، الكرة الحدیدیة، الرمایة والجیدو.

وستستھل الإحتفالیة یوم فاتح أبریل 2019 بعرض شریط مصور یوثق التاریخ الكبیر لنادي سطاد المغربي، متعدد الفروع، ومعرض للصور القدیمة عبر مختلف أحیاء عاصمة المملكة الرباط، بمساھمة ودادیة قدماء لاعبي سطاد المغربي، وكافة الفروع التابعة له.

ومن أبرز ھذه الأنشطة تنظیم مباراة إستعراضیة في كرة القدم، تجمع سطاد المغربي بأحد الأندیة الإسبانیة، یوم ثامن یونیو المقبل، ومباراة بین قدماء لاعبي سطاد المغربي ونجوم المنتخب المغربي المشارك في موندیالي 1986 بالمكسیك و 1994وإسبانیا، بالإضافة إلى عدد كبیر من الأندیة الوطنیة، وتنظیم دوري دولي في الكرة الحدیدیة وأنشطة ریاضیة متنوعة. بالولایات المتحدة الأمریكیة، فضلا عن دوري دولي لفئة أقل من 12 سنة، تشارك فیه فرقا أجنبیة من فرنسا، بلجیكا، تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى