أخبار الدارسلايدر

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا..فرنسا تشدد المراقبة على دخول المسافرين القادمين من المغرب

الدار / ترجمات

تم تشديد شروط دخول المغاربة إلى فرنسا والضوابط في المطارات منذ تسهيل شروط دخول السياح ورجال الأعمال في مطارات المغرب، وفقا لما أوردته صحيفة “لوبريزيان” الفرنسية.

وأشار ذات المصدر الى أن السلطات الفرنسية تراقب الدخول إلى الأراضي الفرنسية عن كثب من خلال مراقبة الشهادات الصحية والشواهد المهنية لرجال الأعمال المغاربة للتحقق من صحتها، مضيفا أنه تم تسجيل عدد مت حالات الاحتيال الجديدة المتعلقة بادعاء المرض لرجال، حيث يتم إرجاع أصحاب المعلومات الكاذبة على الفور إلى المغرب عن طريق الرحلة الأولى ومقاضاة الجناة.

لمنع عمليات الدخول غير القانونية هذه الى فرتسا، تم فرض شروط دخول جديدة في المطارات الفرنسية، اذ لم يعد مسموحًا بإجراء استشارات بسيطة مع طبيب في فرنسا. والأسوأ من ذلك أن رجال الأعمال مدعوون للتقدم إلى القنصلية الفرنسية أو الغرف التجارية للحصول على تصريح مرور استثنائي.

كما أنه من جانب الخطوط الملكية المغربية “لارام” ، اذ تم تشديد المراقبة سواء كان ذلك لمريض يحتاج لعملية جراحية أو لرجل أعمال عليه إبرام صفقة، اذ يجب أن تكون الوثائق المقدمة على متن الطائرة ذات مصداقية”.

للسفر إلى فرنسا من الآن فصاعدًا، يجب على المسافرين إحضار كشف مصلي يؤكد أن المسافر لاتظهر عليه أي أعراض لعدوى كوفييد19، وأنه لم يكن على اتصال بالمصابين؛ بالإضافة الى شهادة سفر استثنائية إلى فرنسا من دول ثالثة؛ وثيقة أو أكثر لتبرير سبب الرحلة؛ نتيجة فحص بيولوجي فيروسي تم إجراؤه في غضون ثلاثة أيام قبل الصعود إلى الطائرة.

كما تم تحيين الشروط أيضًا لاختبار PCR. فإذا كانت نتيجة الاختبار المقدم إلى السلطات سلبي ، فيمكن للمسافرين السفر بحرية على الأراضي الفرنسية. بالنسبة للمسافرين الذين لم يجروا اختبار فحص Covid-19 ، يجب عليهم احترام أسبوعين طوعيًا والامتثال للتدابير الاحترازية على النشرة التي سيتم إعطاؤها لهم عند الوصول.

زر الذهاب إلى الأعلى