صحة

خطير.. عدد وفيات فيروس كورونا يضاعف ثلاثة مرات الوفيات الناجمة عن الانفلونزا والالتهاب الرئوي

الدار / رشيد محمودي

لازال فيروس كورونا المستجد يثير القلق حول العالم، بسرعة انتشاره وكثرة ضحاياه من المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة ونسبة مهمة من الشباب، حيث أكد أرقام رسمیة بریطانیة، أمس الخمیس، أن اجمالي الوفیات في انجلترا وویلز جراء الفیروس  تجاوزت بثلاثة أضعاف الوفیات الناجمة عن الالتھابات الرئوية والانفلونزا مجتمعتين.

وأفادت تقارير مكتب الإحصاء الوطني أن الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الفترة بین ینایر وغشت الماضیین بلغت 48.168 ، بینما بلغت الوفیات بسبب الالتھابات الرؤیة في نفس الفترة 13.500 والوفیات الناجمة عن الاصابة بالانفلونزا 394 حالة فقط.

وحسب المصدر ذاته، فإن معظم الوفیات بسبب الانفلونزا والالتھابات الرئویة سجلت في ینایر الماضي حیث عادة ما یرتفع عدد المصابین بھما خلال فصل الشتاء في الوقت الذي بلغت الوفیات المرتبطة بكورونا ذروتھا بین مارس ویونیو الماضیین.

ومن جهة أخرى أفادت بي بي سي، أن الحكومة البریطانیة تدرس فرض اجراءات احترازية إضافية على مناطق واسعة من انجلترا لوقف انتشار الفیروس.

یذكر أن آخر حصیلة لوزارة الصحة البریطانیة أكدت تسجیل 70 وفاة و14162 اصابة جدیدة بالفیروس الامر الذي رفع إجمالي الوفیات الى 42515 والاصابات الى 544275 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى