الرياضة

جامعة الكرة تحذر الأندية من عقوبات “فيفا”

الدار/ صلاح الكومري

دعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعض فرق دوري المحترفين، إلى التعجيل في تنفيذ العقوبات المفروضة عليها من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، والتي تتعلق بنزاعات مع بعض لاعبيها ومدربيها السابقين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد بعث، أخيرا، مذكرة إلى جامعة الكرة، تتضمن العقوبات التي قد تسلط على الأندية التي ترفض الامتثال لتنفيذ أحكام لجنة النزاعات في أجل لا يتعدى شهر، إذ سيتم خص 3 نقط من رصيدها، مع إمكانية منعها من الممارسة في دوري المحترفين إلى حين الامتثال لتنفيذ العقوبات المسلطة عليها، وفي حال لم يتم ذلك، سيكون الاتحاد الدولي ملزما بالحكم عليها بالممارسة في القسم الثاني.

وحذرت جامعة الكرة الأندية المغربية من عدم الامتثال للعقوبات المسلطة عليها من الاتحاد الدولي، خاصة وأن البطولة المغربية، مصنفة في قوائم "فيفا" من ضمن البطولات الممتثلة لجميع شروط الممارسة الاحترافية.

ومعلوم أن مجموعة من الأندية المغربية الممارسة في دوري المحترفين، مطالبة بتأدية مستحقات لاعبيها السابقين، الذين لجأوا إلى الاتحاد الدولي "فيفا" لاستخلاص مستحقاتهم.

ومن بين الأندية المطالبة بتنفيذ عقوبات "فيفا" في أجل لا يتعدى الشهر، كل من الوداد الرياضي، المطالب بتأدية مبلغ 200 مليون سنتيم للاعبه السابق السنغالي مرتضى فال، والرجاء البيضاوي، مطالب بتأدية مبلغ 372 مليون سنتيم للاعبه النيجري السابق كريستيان أوساغونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى