سلايدرمال وأعمال

“لافارج هولسيم المغرب” تحصل على تميز مكتب “فيجيو أيريس” للمسؤولية الاجتماعية

الدار / خاص

لا تزال مجموعة “لافارج هولسيم المغرب” بارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. وتقود الشركة قطاع الأسمنت في الأسواق الناشئة في تصنيف مكتب Video Eiris ، لمخاطر الاستدامة للشركات المدرجة في المغرب، حيث تميزت من بين 44 شركة لأدائها العام من حيث المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتم تتويج “لافارج هولسيم المغرب” بفضل أدائها من حيث الاستراتيجية البيئية وحماية التنوع البيولوجي، والتحسين المستمر لظروف الصحة والسلامة في العمل”، كما يأخذ هذا التتويج، أيضًا في الاعتبار الجهود المبذولة لمنع التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين، وكذلك مساهمة المجتمع في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأقاليم.

ويستند التصنيف خلال عام 2020، لمنهجية “فيجيو ايريس”.  يتكون معيار التقييم من 38 معيارا وأكثر من 330 مؤشرا يقابل المتطلبات المعيارية التي حددتها الاتفاقيات والتوصيات الدولية، لا سيما تلك الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

 يتم تصنيف كل شركة على أساس ملاءمة مؤشراتها وفعالية نظامها الإداري فيما يتعلق بستة مجالات: رأس المال البشري، وحقوق الإنسان، والبيئة، وأخلاقيات العمل، والحوكمة، وكذلك الالتزام المجتمعي.

زر الذهاب إلى الأعلى