الرياضة

رسميا.. “الكاف” يؤجل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيل انطلاق النسخة 32 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، من 14 يونيو إلى 21 من الشهر ذاته، حتى يتسنى للمنتخبات المشاركة في البطولة خوض استعداداتها بعد عيد الفطر.

وكانت مجموعة من المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة القارية، خاصة المنتمية لشمال إفريقيا، قد راسلت الاتحاد الإفريقي "كاف"، أخيرا، طالبة تأجيل النهائيات لمدة أسبوع، بحكم أن انطلاقها في 14 يوينو، سيحكم عليها خوض استعداداتها في شهر رمضان.

وأكد أحمد مجاهد، المتحدث باسم الاتحاد المصري لكرة القد، موافقة الاتحاد الإفريقي على طلب منتخبات دول شمال إفريقيا تأجيل البطولة لمدة أسبوع بسبب شهر رمضان، مبرزا: "انطلاق أمم إفريقيا في الموعد الجديد سيتيح للمنتخبات فرصة الإعداد القوي بعد انتهاء شهر رمضان بوقت كاف. وستقام المباراة النهائية في 19 يوليوز بدل 13 من الشهر ذاته".

وكان من المفترض أن تقام البطولة في الفترة الممتدة ما بين 14 يوينو و13 يوليوز المقبلين، قبل أن يتقرر، أخيرا، إقامتها في الفترة الممتدة ما بين 21 يوينو و19 يوليوز.

وفي سياق متصل، ذكرت بعض المنابر الإعلامية المصرية، أن لجنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، زارت، أخيرا، الملاعب المشرحة لاستضافة النهائيات، للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها لاستضافة هذه البطولة.

ومعلوم أن اللجنة المنظمة قد خصصت ثمانية ملاعب لاستضافة البطولة، وهي: "بورسعيد" و"السويس" و"الجيش" و"القاهرة" "والسلام" و"الإسكندرية" و"حرس الحدود" و"الإسماعيلية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى