سلايدرمال وأعمال

بعد دعوى رفعتها شركة “موازييك”..التراب يوقع عقدا بآلاف الدولارات مع شركة “ضغط” أمريكية

الدار / ترجمات

وقعت شركة Cornerstone Government Affairs، وهي شركة شئون عامة أمريكية من الحزبين ومتخصصة في العلاقات الحكومية وكسب التأييد “اللوبينغ”، عقدًا مدته عام واحد بقيمة 300،000 دولار أمريكي مع الفرع الأمريكي، التابع للمكتب الشريف للفوسفاط.

ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر الجاري، حيث من المتوقع أن يساعد المكتب الشريف للفوسفاط في “تنسيق وقيادة حملة اتصالات ودعوة استراتيجية لـ OCP NA، فيما يتعلق بتحقيقات الحكومة الأمريكية في الرسوم التعويضية في واردات الأسمدة الفوسفاطية.”

كما اتفاقية الـOCP الأخيرة أيضًا تسهيل وتحسين الاتصالات مع “قادة الديمقراطيين والجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ، والجيل القادم من قادة مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى رؤساء لجان المستقبل”.

وفقًا للاتفاق، ستتصل الشركة “بأعضاء إدارة ترامب وحملة جو بايدن لتهيئة نفسها للمستقبل” و”الانخراط في التواصل مع المنظمات الزراعية والتجارية للحصول على الدعم. أطراف ثالثة لـ OCP”.

يأتي توقيع هذا العقد في الوقت الذي قدمت فيه شركة موزاييك الأمريكية المنتجة للفوسفاط، التماسات إلى وزارة التجارة ولجنة التجارة الدولية الأمريكية في يونيو الماضي لتحديد ما إذا كانت الأسمدة الفوسفاطية القادمة من المغرب وروسيا تستقبل الإعانات التي من شأنها أن تندرج تحت القانون.

من جهته، قرر  المكتب الشريف للفوسفاط الطعن في الالتماس لأن أسمدته “لا تحصل على أي دعم حكومي” بحسب مسؤولين في المكتب.

وقال المكتب  أيضًا إنه قد تدرس وقف مبيعات الأسمدة إلى الولايات المتحدة إذا فرضت وزارة التجارة الأمريكية رسومًا مضادة للدعم على وارداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى