سلايدرمال وأعمال

“كوسومار” تتوج بجائزة “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية” للمرة السابعة على التوالي

الدار / خاص

حازت مجموعة “كوسومار” على جائزة أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولة الممنوحة من طرف وكالة التصنيف الغير المالي Vigeo Eiris وذلك للمرة السابعة منذ انطلاق هذه الجائزة سنة 2012، وفقا لما ذكره موقع “buisnessman”.

وأكد بلاغ للمجموعة أن مجموعة كوسومار تعد ضمن 11 مقاولة متوجة هذه السنة التي حصلت على أعلى الدرجات في عوامل المسؤولية الاجتماعية، و ذلك لقدرتها على إدراج العوامل البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحكامة في نظام إدارتها، من بين 44 مقاولة مدرجة في بورصة الدار البيضاء. يتم التصنيف بطريقة مستقلة ومجانية ودون طلب من المقاولات.

وأشار ذات البلاغ الى أن  مجموعة كوسومار حصلت على تصنيفات من أعلى الدرجات في المعايير التالية: “سلامة المنتوج” و”احترام الحرية النقابية وحق المفاوضة الجماعية”. وهكذا، حافظت مجموعة كوسومار على بقائها ضمن مؤشر ESG10 ببورصة الدار البيضاء منذ إنشائه سنة 2018.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذا التتويج يعتبر اعترافا بالمجهودات المقدمة من طرف مجموعة كوسومار للحصول على سلسلة سكرية مغربية مسؤولة ومستدامة وملتزمة بتحقيق الأمن الغذائي الوطني من مادة السكر، مشيرا الى أنه بفضل تعبئة رأسمالها البشري، يبقى إرضاء جميع الأطراف المعنية (الشركاء الفلاحين بالمناطق السكرية الخمس والزبناء والمساهمين والشركاء المؤسساتيين والممونين ومقدمي الخدمات..) في صلب إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لكوسومار.

زر الذهاب إلى الأعلى