الرياضة

“التيكي تاكا” الفرنسية ترهق مانشيستر أمام جمهوره

الدار/ رشيد محمودي 

تمكن فريق باريس سان جيرمان، قبل قليل، مساء اليوم الثلاثاء، من تحقيق فوز مهم خارج الديار، أمام مضيفه مانشيستر يونايتد، بنتيجة هدفين دون رد، وبأداء " التيكي تاكا"، برسم دور 16 من منافسات عصبة الأبطال الأوروبية، على أرضية ملعب "اولد ترافورد".

وشهدت أطوار الجولة الأولى، اندفاع وحماس كبير بين اللاعبين، بعد خلق جملة من الفرص السانحة للتسجيل، لدرجة أن إريك أطغو حكم المباراة أشهر 5 بطاقات صفراء في وجه كل من اللاعب، بول بوجبا، وأشلي يونغ، من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبريسنال كيمبيمب جوليان دراكسلر، وخوان بيرنات من فريق باريس سان جيرمان.

وانطلقت الجولة الثانية،  بالإيقاع نفسه، إذ تمكن الفريق الفرنسي من إحراز الهدف الأول في حدود الدقيقة 53 عن طريق اللاعب وبريسنال كيمبيمب، مستفيدا من ركلة عرضية حولها ببراعة إلى هدف، كما كاد اللاعب البرازيلي داييل ألفيز من إضافة الهدف الثاني لصالح الفريق الباريسي، في الدقيقة 56 بعد تسديدة قوية تصدى لها الحائط البشري لفريق مانشيستر يونايد.

وحافظ فريق باريس سان جيرمان، على مده الهجوم، غير متأثرا بغياب أبرز نجومه المهاجمين كافاني ونيمار داسيلفا، ليسجل الهدف الثاني، بعد بناء هجومي سريع بقيادة نجم كرة القدم الأرجنتينية دي ماريا الذي أهدى طبقا من ذهب للمهاجم الفرنسي كيليان مبامبي في حدود الدقيقة 60.

وظهر فريق مانشيستر يونايتد، متواضعا أمام جمهوره، بعد تلقيه هدفين في الجولة الثانية، إذ فشل في هز شباك الأسورة بوفون او حتى خلق تهديدات خطيرة، لتنتهي المباراة بتفوق الفريق الفرنسي أداء ونتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى