المواطن

مطالب بإصلاح ضريبي عاجل لوقف احتجاجات التجار

الدار/ هيام بحراوي

عبرت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، المكتب الإقليمي بالرباط، عن رفضها للسياسة الضريبية الجديدة، المتمثلة في تعامل الحكومة مع التجار والمهنيين، كوعاء ضريبي، رافضة  الفصل 145 من القانون الضريبي جملة وتفصيلا.

و طالبت النقابة، بإصلاح ضريبي عاجل، يراعي الظرفية الاقتصادية، ويلبي مطالب التجار، لوقف الاحتجاجات على الصعيد الوطني، مع إلحاحها على وقف سياسة الحكومة، الرامية، حسب وصف بلاغ النقابة "إلى تشتيت وحدة القطاع من خلال الهجوم على تجار الجملة، ونصف الجملة وضرورة تأهيليهم وفق برنامج متدرج يراعي الموازنة.

وقالت النقابة، في نص بلاغها، توصل موقع "الدار" بنسخة منه، "على الحكومة أن تخرج من حالة الترقب إلى التجاوب مع مطالب التجار كفئة فاعلة، في المنظومة الإقتصادية لتجاوز الأزمة والتغلب على الظرفية الصعبة للبلاد". يسجل البلاغ.

وهدّدت النقابة، بأن التجار والمهنيين متشبثون بتنفيذ كل الخطوات الاحتجاجية المقررة، تفاعلا مع نضالات التجار والمهنيين محليا ووطنيا، والمتمثلة في تنفيذ إضراب عام لمدة ثلاثة أيام.

وطالبت النقابة بضرورة الإفراج عن قانون التغطية الصحية، والتقاعد الخاص بالتجار والمهنيين، مع مطالبتها بترسيم القوانين المنظمة للمساحات التجارية الكبرى.

وجاءت مطالب النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، على ضوء عقد اجتماع في السادس والعشرين المنصرم، ناقش خلاله المشاركون التطورات في الساحة محليا ووطنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى