الرياضة

لقجع: لا مكان بيننا لمن لن يستطيع الاندماج في منظومة “الفار”

الدار/ صلاح الكومري

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خطابا صارما وحادا إلى  الحكام ومسؤولي الأندية الوطنية لكرة القدم في دوري المحترفين، قائلا، "بانفعالية": "من لن يستطيع الاندماج في منظومة الفار، مسؤولا كان، أو حكما، أو حتى رئيسا للجامعة، فليعتبر نفسه قد انتهى".

وأضاف لجقع، خلال لقاء تواصلي عقدته جامعة الكرة بين الحكام ومسؤولي أندية كرة القدم الوطنية للمحترفين، يوم أمس (الخميس)، إن النقاش حول تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد أصبح "خطا أحمر"، موضحا: "بداية من الموسم المقبل، سيتم تطبيق الفار، ومن لن يستطع الاندماج في هذه المنظومة فليعلم أنه قد انتهى.. لا مكان بيننا لمن لن يستطيع الاندماج في هذه المنظومة".

وأضاف المسؤول ذاته، أن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد، "شرط لا محيد عنه بداية من الموسم الكروي المقبل"، مضيفا: "إدخال تقنية الفار إلى المنظومة الكروية الوطنية، ليس خيارا أمامنا، بل هو ضرورة، صحيح أن هذه التقنية لها مجموعة من المتطلبات والشروط، لكن إيجابياتها كثيرة، بحيث أنها ستعطي الفرصة لأكبر عدد من الحكام للممارسة، إضافة إلى تقليل الأخطاء والاحتجاجات في الملاعب".

ويأتي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد، استجابة لتوصيات وتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي رخص بتطبيق هذه التقنية في جميع البطولات العالمية الاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى