أخبار الدارسلايدر

تفاصيل انعقاد الدورة الأولى للمجلس الإداري الاستشفائي الجامعي طنجة-تطوان- الحسيمة

الدار/ رشيد محمودي

انعقدت الدورة الأولى للمجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي طنجة- تطوان- الحسيمة، برئاسة وزير الصحة وبحضور مختلف مكونات المجلس من الأعضاء المنتخبين وممثلي الوزارات، وذلك أمس الخميس 15 أكتوبر 2020 بمقر ولاية جهة طنجة – تطوان- الحسيمة.

وعبر وزير الصحة خلال الاجتماع، عن ارتياحه للتطورات الإيجابية التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية لجائحة كورونا على مستوى الجهة، ومنوها بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف الفاعلين والمتدخلين في التصدي لهذه الجائحة.

وقدم المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي طنجة- تطوان- الحسيمة، عرضا مفصلا على أنظار المجلس الإداري حول التقرير الإداري والمالي برسم سنة 2019، ميزانية المركز ومشروع الميزانية المعدلة برسم سنة 2020، النظام الأساسي لمستخدمي المركز، نظام الصفقات العمومية، التنظيم الإداري للمركز، اتفاقيات التعاون والشراكة، تقدم أشغال البرنامج الطبي الجهوي، سير وتقدم الأشغال واقتناء المعدات بالمركز، المشروع المؤسساتي للمركز، مساهمة المركز في التصدي لجائحة كوفيد 19.

وبعد مناقشة مستفيضة لأعضاء المجلس الإداري للعرض المقدم من طرف المدير العام عبر الأعضاء عن ارتياحهم لتقدم الأشغال واقتناء المعدات ودعوا كل المتدخلين للإسراع لفي إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود في أقرب الآجال خاصة في إطار الوضعية الوبائية التي تعرفها البلاد والحاجة الماسة للرفع من العرض الصحي في الجهة.

زر الذهاب إلى الأعلى