فن وثقافة

الصناعة الثقافية والسينمائية محور مباحثات بين الأعرج ونظيره الفلاماني

استقبل محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، صبيحة اليوم الإثنين 28 يناير 2019، سفين غاتز، وزير الثقافة والإعلام والشباب وشؤون بروكسيل، بالحكومة الفلامانية، وجاء هذا اللقاء لتدارس سبل التعاون والشراكة بين الجانبين، في المجالات المرتبطة بالصناعة الثقافية والسينمائية والمشهد الإعلامي.

وبعد المباحثات التي جرت بين الطرفين، عبر محمد الأعرج عن استعداد وزارته تقوية العلاقات بين بلجيكا والمغرب، خاصة في ما يتعلق بالتكوين في مجال الإعلام والصحافة وتبادل الخبرات والتجارب في هذا الشأن.

وشكل هذا اللقاء، فرصة للإطلاع على الموروث الثقافي المغربي والتعريف به في الداخل والخارج، من خلال تنظيم تظاهرات فنية وثقافية ثنائية، وتبادل الزيارات بغية توسيع مجالات التعاون بين المملكة المغربية ونظيرتها البلجيكية في التراث والثقافة والموسيقى والمسرح وغيرها.

من جانبه عبر سفين غاتز عن رغبته كذلك تطوير العلاقات بين الحكومتين في ما يتعلق بالإنتاج السينمائي المشترك، علاوة على مجال السمعي البصري، والاستفادة من التجربة المغربية، ورحب الأعرج بفكرة التعاون في هذا الصدد مستحضرا أهمية العلاقات التي تجمع المغرب وبلجيكا في العديد من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى